غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالفيديو تحميل تكبيرات عيد الأضحى المبارك 2021

عيد الأضحى المبارك.jpg
شمس نيوز

يبحث الكثير من الناس مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك 2021 عن تكبيرات العيد، ليكبروا الله ويستقبلوا عيدهم بالتكبير والتهليل وذكر الله، ليكونوا أقرب إلى الله وليكون عيدهم بذكر الله أطيب.

سنة التكبير في عيد الأضحى المبارك 2021، من السنن التي يستحب للمسلم أن يؤديها، ويستحب للمسلم أن يخرج لصلاة العيد مغتسل وأن يبتسم ويهنئ المسلمين في عيد الأضحى، فمع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك2021 يبحث المسلمين عبر محركات البحث عن تكبيرات العيد ليسمعوها ويكرروها ولينالو الأجر من الله عز وجل وليكون عيدهم طاعة يتقربوا بها إلى الله.

وضعنا لكم تابعي وكالة "شمس نيوز" الإخبارية، تكبيرات عيد الأضحى المبارك 2021 مرفقة في هذا المقال، بالفيديو والصور ومكتوبة لتسنى لكم قرائتها والترديد معها، ونسأل الله أن يكون كل أيامكم عيد.

ومن أجمل السنن في عيد الأضحى المبارك، هي تكبيرات العيد التي يستحب على المسلم المناداة بها خلال عيد الفطر السعيد، حيث يبدأ وقت تكبيرات عيد الأضحى من غروب الشمس ليلة العيد، وتنتهي عند خروج الإمام إلى مصلى العيد للصلاة، لقول الإمام الشافعي.

تكبيرات عيد الأضحى المبارك 2021

"اللهُ أكْبَرُ، اللهُ أكْبَرُ، اللهُ أكْبَرُ، لاَ إلهَ إلاَّ اللهُ، الله أكْبَرُ الله أكبر ولِلَّهِ الحَمْدُ، الله أكبرُ كبيراَ، والحمدُ للَّه كثيراَ، وسُبْحانَ اللهِ بُكرةً وأصيلاَ، لا إلهَ إلا اللهُ وحده، صدَقَ وعده، ونصرَ عبدَه، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده لا إله إلا اللهُ، ولا نعبدُ إلا إيَّاه، مخلصين له الدِّينَ ولو كره الكافرون، اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرا".

صيغ مشروعة للتكبير

وهناك عدّة صيغٍ مشروعة للتكبير، منها:


الصيغة الأولى: "الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، والله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد"، وقال بهذه الصيغة أبو حنيفة وأحمد بن حنبل.


الصيغة الثانية: "الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر"، وقال بهذه الصيغة الشافعي ومالك.


الصيغة الثالثة: "الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد، الله أكبر وأجل، الله أكبر على ما هدانا"، وقال بهذه الصيغة الصحابي ابن عبّاس، رضي الله عنه.


الصيغة الرابعة: "الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر كبيراً"، وقال بهذه الصيغة الصحابي سلمان، رضي الله عنه.


الصيغة الخامسة: "الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، والله أكبر ولله الحمد"، وقال بهذه الصيغة الصحابي عبد الله بن مسعود، رضي الله عنه.

لتحميل التكبيرات .. اضغط هنا