غزة

19°

وكالة شمس نيوز -  Shms News | آخر أخبار فلسطين والعالم

راصد جوي يكشف طبيعة طقس فلسطين ودرجات الحرارة خلال أيام عيد الأضحى

قياس درجات الحرارة - حالة الطقس.jpg
شمس نيوز - محمد أبو شريعة

توقع المختص الفلكي والراصد الجوي، نادر اشتي، أن تشهد الأجواء الحارة التي تضرب الاراضي الفلسطينية حالة من الانكسار في حلول ساعات مساء اليوم، وصباح غد الثلاثاء – أول أيام عيد الأضحى-.

وقال اشتي في حديث مع "شمس نيوز" إن درجات الحرارة اليوم كانت في مدينة القدس 36 درجة، فيما تكون الحرارة في أريحا عند 42 درجة مئوية".

أما يوم الغد الثلاثاء فتكون الأجواء صيفية عادية، وأجواء لطيفة حتى نهاية الأسبوع، متوقعًا أن تكون درجات الحرارة بين 31 و34 درجة مئوية في معظم المناطق، مبينًا تفصيل درجات الحرارة "مدينة القدس والمرتفعات الجبلية بمعدل 32°، مدينة القدس والمرتفعات الجبلية بمعدل 32°، الأغوار وبحيرة طبريا بمعدل 37°، مدينة أريحا والبحر الميت بمعدل 38°، دن السواحل حيفا ويافا وغزه بمعدل 30°".

وأضاف "خلال الأسبوع المقبل ستعود درجات الحرارة للارتفاع مجددا وتبقى الاجواء الصيفية الاعتيادية سيدة الموقف".

ولفت اشتي إلى أن الأجواء خلال العام الجاري ستكون حارة إلى حارة نسبيًا، دون التعرض لموجات حر مرتفعة، كما حصلت في العام الماضي، مستدركًا "ربما تصل كتل حارة تكون درجات الحرارة فيها 38 درجة، وتكون لمدة يومين أو ثلاثة وتنتهي هذه الكتلة".

وأوضح أن موقع فلسطين الجغرافي في منأى عن الموجات شديدة الحرارة بسبب التيارات البحرية، ووجود البحر الابيض المتوسط الذي يمنع وصول الموجات الحارة لفلسطين.