غزة

19°

وكالة شمس نيوز -  Shms News | آخر أخبار فلسطين والعالم

معهد الفلك يعلن موعد بداية فصل الخريف 2021 ومدته

أجواء خريفية
شمس نيوز - وكالات

نشر معهد الفلك بياناً يكشف فيه موعد الاعتدال الخريفي وفق الحسابات الفلكية والدراسات التي تمت في معهد الفلك، مؤكداً أن الحسابات الفلكية توضح أن الاعتدال الخريفي للعام الجاري يبدأ يوم الأربعاء الموافق 22 سبتمبر 2021، وأن مدة فصل الخريف تصل إلى 89 يوماً و20 ساعة و38 دقيقة تحديداً.

موعد بداية فصل الخريف للعام الجاري

وأضاف معهد الفلك في بيانه أن فصل الشتاء للعام الجاري سيبدأ في يوم 21 من ديسمبر المقبل وتصل مدته إلى 88 يوماً و39 ساعة و49 دقيقة، وفق الحسابات الفلكية التي تمت في معهد الفلك خلال الفترة الماضية لتحديد فصلي الخريف والشتاء لهذا العام.

وأوضح معهد الفلك أن فصل الصيف هذا العام بدأ في يوم الاثنين الموافق 21 من يونيو ومدته تصل إلى حوالي 92 يوماً و39 ساعة و49 دقيقة، ويليه فصل الخريف في الموعد المحدد سابقاً وأخيراً فصل الشتاء لهذا العام وفق الدراسات والحسابات الفلكية.

وأشار إلى أن أسباب حدوث الفصول الأربعة على مدار العام ناتجة عن تحرك الشمس في مدار ظاهري، أما عن النجوم التي نراها في السماء والتي تظهر بأنها ثابتة فإن ذلك يطلق عليه دائرة البروج، لافتاً إلى أنها تأتي بسبب دوران الأرض حول الشمس، بالإضافة إلى الميل في محورها بمستوى مدارها، الأمر الذي ينتج عنه تتابع الفصول الأربع بالترتيب وتكون البداية من فصل الشتاء ويليه فصل الربيع ومن بعده فصل الصيف وأخيراً فصل الخريف.