غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الأوقاف تعلن بدء امتحان التجويد العام شفويًا في الضفة

وزارةالاوقاف في الضفة.jpg
شمس نيوز -رام الله

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، اليوم الأحد، عن بدء الامتحان الشفوي الذي يعقد في محافظات الضفة الغربية المحتلة ضمن امتحان التجويد العام بمشاركة 2625 متقدمًا من مختلف الأعمار من الذكور والإناث، مشيرًة إلى أن الامتحان التحريري سيُعقد لمن نجح بمعدل 70، يوم الأحد المقبل 1/8/2021.

وقال وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسام أبو الرب، إن "الوزارة تعمل جاهدة من خلال برامجها وخططها على فتح المزيد من مراكز ودور القرآن الكريم، بما يخدم الخطاب الديني الوسطي والمعتدل المستند على القرآن والسنة النبوية الصحيحة".

وأكد "اعتزاز الوزارة بحفظة القرآن الكريم والمتفوقين في التلاوة والتجويد الذين أثبتوا كفاءتهم خلال السنوات السابقة من خلال تحقيق مراتب متقدمة على مستوى العالم".

وأضاف "وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ممثلة في الإدارة العامة للقرآن الكريم، تلعب دوراً بارزاً ومهماً في مجال إعداد جيل من الشباب الفلسطيني القادر على المنافسة والفوز في جميع المشاركات التي يخوضها على المستوى المحلي أو الدولي".

من جهته، أكد الوكيل المساعد لشؤون الدعوة الشيخ عاطف صالح، أهمية إجادة علم التجويد لقراءة القرآن لما لها من دور في تحسين قراءة القرآن الكريم بشكل خال من الأخطاء.

وأشار إلى حرص الإدارة العامة للقرآن الكريم على العمل بطاقتها كاملة لنشر حفظ القرآن الكريم وتجويده وتفسيره، لما لهذا الأمر من دور في نشر تعاليم الإسلام الوسطي والمعتدل.

وتُشرف وزارة الأوقاف في الضفة الغربية، من خلال الإدارة العامة للقرآن الكريم على 1280 مركزاً لتحفيظ القرآن في، بعدد طلاب يتجاوز 27000 طالب وطالبة.