غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر شرطة الاحتلال تعتقل السائقَين.. مصرع 8 فلسطينيين في حادث سير مروع جنوب فلسطين المحتلة (صور)

شمس نيوز/القدس المحتلة

اعتقلت شرطة الاحتلال مساء أمس الثلاثاء سائقي الحافلة والشاحنة الضالعين بحادث النقب المروع، والذي أدى الى مقتل 8 نساء وإصابة العشرات من ركاب الحافلة التي كانت تقلهم من المسجد الأقصى الى منازلهم في قريتي حورة واللقية في النقب.

وقالت الشرطة الاسرائيلية في بيان عممته مساء اليوم الثلاثاء انها اعتقلت سائقي الحافلة والشاحنة، وهما عربيان ، وبحيث تنسب لهما شبهات التسبب "بموت عن طريق الاهمال"، لافتة ان التحقيقات لا تزال جارية من قبل طاقم التحقيقات الخاص الذي شكل عقب الحادث المروع.

وكان ثمانية فلسطينيين لقوا مصرعهم وأصيب نحو 21 آخرين، عصر الثلاثاء، في حادث سير وقع في شارع "31" في مفرق "لهافيم" بالنقب الشمالي، بين حافلة تقل بدوًا فلسطينيين وجرار زراعي.

وقالت شرطة الاحتلال في بيان صحافي عممته، إن "حادث السير أوقع 8 قتلى و21 إصابة وصفت معظمها بالطفيفة وواحدة بالبالغة وإصابتين بالمتوسطة وجميعهم من العرب البدو كانوا في طريق عودتهم الى مناطق سكناهم بالنقب من القدس، حيث أدوا الصلاة في المسجد الأقصى. وتم نقل المصابين للعلاج في مستشفى (سوروكا) في بئر السبع".

وأكد المساعد البرلماني للنائب في الكنسيت الإسرائيلية طلب أبو عرار، صقر أبو صعلوك، أن "الجرار الزراعي الذي تسبب بالحادث هو ذاته الذي جرف أراض زراعية يملكها مواطنون بدو صباح اليوم".

وقال إن شرطة الاحتلال "كانت تنظم السير في المنطقة وسمحت للجرار الزراعي بدخول الشارع ما أدى لاصطدامه بالحافلة"، مشيرًا إلى أن ذلك يثير تساؤلات حول إذا ما كان الحادث "متعمدًا".


18359788531659
8
7
6
5
2
1
3