غزة

19°

وكالة شمس نيوز -  Shms News | آخر أخبار فلسطين والعالم

أسعار مناسبة

نقابة مربي الدواجن تعلن عودة انتاج الدجاج اللاحم وتطالب بوقف استيراد المبرد

دجاج غزة.jpeg
شمس نيوز - محمد أبو شريعة

أعلنت نقابة مربي الدواجن والإنتاج الحيواني، اليوم الأربعاء عودة خط إنتاج الدجاج اللاحم، ووصولها إلى الأسواق المحلية بأسعار في متناول المزارعين والمواطنين.

وقال رئيس النقابة مروان الحلو لـ"شمس نيوز" إن خط الانتاج عاد للعمل مجددًا بعد توقف لعدة أسابيع نتيجة منع الاحتلال إدخال البيض المخصب إلى قطاع غزة، إبان العدوان الأخير على القطاع، وما تبعه من إغلاق للمعابر، وإعاقة لحركة الاستيراد.

وأكد الحلو أن عودة خط الانتاج سيكون له تأثير إيجابي على السوق المحلي، مبيِّنًا أن سعر كيلو الدجاج سيصبح 9 شواكل من أرض المزرعة، ويصل إلى المواطن بحدود الـ10 شواكل.

ولفت إلى أن خط الانتاج سيبقى متواصل ومستمر طوال الفترة المقبلة، طالما أن البيض المخصب يتم استيراده بشكل مستمر ودون أي معيقات أو تأخير، مشيرًا إلى أن ما يتم استيراده قرابة الثلاثة ملايين بيضة مخصبة، تنتج شهريًا قرابة 2.5 مليون دجاجة لاحمة.

وذكر الحلو أن النقابة قدمت طلبًا لوزارة الزراعة لإيقاف استيراد الدجاج المبرد من الخارج، كون الدجاج اللاحم المحلي بإمكانه تغطية السوق المحلي وبأسعار مناسبة للمواطنين، معربًا عن أمله بأن يتم ذلك في الوقت القريب.

وأوضح أن المواطنين وأصحاب المطاعم والمطابخ كانوا ينتظرون عودة إنتاج الدجاج اللاحم على أحر من الجمر كون الفرق بينه وبين الدجاج المبرد يكمن في عدم احتوائه على مواد حافظة، بالإضافة إلى أن المواطن اعتاد على أن يذبح الدجاج أمام عينيه.

ودعا الحلو وكيل وزارة الزراعة الجديد د. أيمن اليازوري بأن يهتم بقطاع انتاج الدواجن والانتاج الحيواني بشكل عام، كونه يتعرض للعديد من الانتكاسات في أوقات متفرقة من العام، بالإضافة إلى أنه يعاني من العدوان الاسرائيلي المستمر على القطاع.