غزة

19°

وكالة شمس نيوز -  Shms News | آخر أخبار فلسطين والعالم

توقعات بزيارة وفد حكومي لمصر

معروف يكشف عن تطورات جديدة بشأن إدخال المنحة القطرية لغزة

المنحة القطرية 100 دولار.jpg
شمس نيوز - غزة

قال سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، إنه من المتوقع أن يزور وفد حكومي مصر خلال الأيام المقبلة، للشروع في عملية إعادة الإعمار بعد إزالة الركام.

وأشار معروف خلال حديثه في لقاء تفاعلي خاص بـ "منصة الميدان"، مساء اليوم إلى وجود اتفاق حول إدخال المنحة القطرية قائلا: "هناك اتفاق يحقق المطلب وهو ضمان استمرارية دخولها بالشكل الذي يضمن استفادة الشرائح المستفيدة منهم وفق الآلية السابقة".

وأضاف: "هناك مؤشرات للوصول لملامح اتفاق بين اللجنة القطرية والجهات الأخرى، وخلال الفترة القريبة القادمة سنكون أمام إعلان تفاصيل الاتفاق من الإخوة في اللجنة القطرية".

الوضع الوبائي بغزة

وفي سياق منفصل قال معروف: "يحيطنا العديد من المهددات التي تشكل حالة ضغط أولها أن وزارة الصحة لديها تقدير أنه يمكن أن يكون لدينا موجة جديدة من موجات الفايروس أمام فترة تقريبية في شهر أغسطس القادم وفق حسابات فنية جرت عليها العادة".

وأضاف: "رغم استقرار الوضع الوبائي في غزة إلا أن المناطق المحيطة انتشرت فيها الطفرة المتحورة دلتا، وهو يشكل تهديدا لسكان القطاع، كما أن حالة التراخي التي أصابت الجميع في القطاع تشكل هي الأخرى تهديدا للمجتمع".

وأشار إلى أنه لم تصل نسبة التطعيم للفئة المستهدفة في القطاع سوى 8% فقط رغم توفر التطعيمات والسعي لتوفيرها لكل الشرائح العمرية.

وتابع: "لهذه اللحظة ونتيجة المؤشرات التي تسجل يوميا لا حاجة لأي إجراءات جديدة".

وضع الموظفين

وبشأن وضع الموظفين العموميين، أكد معروف، أن ما يخص الواقع الوظيفي بجوانبه القانونية والمالية والإدارية دائما على سلم أولويات قيادة العمل الحكومي وجزء أساسي من الرؤى التي تبنى على أساس تعزيز انتماء الموظفين، عبر تحسين الواقع الإداري والمالي والوظيفي لهم.

وقال: "هناك رؤى وآليات وخطط وضع جزء منها قيد التنفيذ لفترات سابقة واليوم نستطيع القول إن هذا العام لن ينتهي إلا بخطوات عملية سيلمس الموظف أثرها بما يخص عديد القضايا العالقة".

وذكر، أن هناك خطوات تمت ونحن خلال الفترة القريبة القادمة سنكون أمام الإعلان عن عديد من الإجراءات في هذا الجانب، بما يخص الترقيات والاستحقاقات المتوقفة منذ سنوات.

ومضى قائلا: "هناك دراسة أقرت تقريبا بالتعامل مع كل هذه الاستحقاقات المتوقفة منذ سنوات، سواء الشق المدني أو الخاص فيما يتعلق بوزارة الداخلية والأمن الوطني، وهذا نتيجة السعي للتعامل في فكفكة كل الإشكالات الموجودة على صعيد بيئة العمل الحكومية".

وختم حديثه بالقول: "القرار بات قريبا جدا فيما يخص بالتعامل مع هذه الاستحقاقات المتأخرة منذ سنوات".