غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالصور جامعة الإسراء تؤبن مؤسسها ورئيس مجلس إدارتها الدكتور الحساينة

حفل تأبين ابراهيم الحساينة (8).jpeg
شمس نيوز -غزة

نظمت جامعة الأسراء في غزة، اليوم الأحد، حفل تأبين لمؤسسها ورئيس مجلس إدارتها الفقيد الدكتور المهندس إبراهيم الحساينة "أبو جعفر".

وشارك بحفل التأبين الذي أقيم في مقر الجامعة في مدينة الزهراء، شخصيات اعتبارية واكاديمية وقادة فصائل ومخاتير ووجهاء ومسؤولين بالحكومة.

وتوفي الدكتور الحساينة، فجر الاثنين 10 مايو، إثر إصابته بفيروس "كورونا".

والدكتور الحساينة حاصل على درجة الدكتوراة في الاقتصاد من جامعة الزعيم الأزهري في جمهورية السودان. بعنوان « العوامل الاقتصادية والفنية المؤثرة في إنتاجية قطاع الزراعة بفلسطين".

وكان للفقيد باع طويل بالعمل الخيري في قطاع غزة، إذ كانت بصماته واضحة وجلية في العديد من المشاريع الإغاثية التي تنفذ للفقراء في قطاع غزة.

وفي اليوم الذي تم نقل الدكتور الحساينة إلى العناية المكثفة لتلقي المتابعة الطبية، كان يوصي بالاستمرار بإغاثة الفقراء، والعمل على توفير ما يمكنهم من سد بعض الاحتياجات الرمضانية وتمكنهم من قوت يومهم خلال أيام الشهر الفضيل.

ولم يقتصر العمل الخيري للفقيد الحساينة على ذلك، فطيلة أيام العام كان يسعى لانتشال الفقراء الذين يواجههم من الفقر، ولو بالجزء اليسير البسيط، على حساب وقته.

ولإدراكه -رحمه الله- بأن التعليم واجب شرعي على كل مسلم، وهو أداة من أدوات تقدم الأمم وازدهارها ونموها، كانت له البصمة الجلية في إنشاء جامعة الإسراء، الذي أصر على ان تكون -جامعة الفقراء- من خلال العديد من المنح التي تقدم للطلبة جميعًا.