غزة

19°

وكالة شمس نيوز -  Shms News | آخر أخبار فلسطين والعالم

القيادية عبد العال: مخيمات "سيف القدس" تبني جيلًا إسلاميًا وطنيًا يحمل هم القضية الفلسطينية

مخيمات سيف القدس اقترب الوعد2.jpg
شمس نيوز -محمد الخطيب

قالت مسؤولة الإطار النسوي لحركة الجهاد الإسلامي د. أسمهان عبد العال، إن مخيمات "سيف القدس.. اقترب الوعد"، التي نفذتها دائرة العمل النسائي، امتدت في جميع محافظات قطاع غزة.

وأضافت عبد العال خلال حديثها مع "شمس نيوز" أن، "المرأة الفلسطينية لها دور كبير في المجتمع، وهي حاضرة بقوة إلى جانب أخيها الرجل في المعاناة والصبر".

وأوضحت أن المخيمات تهدف إلى صقل مهارات المرأة في العديد من الجوانب، مثل التطريز والفلكلور الشعبي والأكلات الفلسطينية التي صنعوها داخل المخيم، إلى جانب العديد من البرامج التي استهدفت المرأة مثل، البرامج التثقيفية والتربوية والدينية والترفيهية، للنهوض بها ولتشعر بدورها وأهميتها في المجتمع الفلسطيني.

وأشارت عبد العال إلى، أن المخيمات اهتمت بالمرأة من أجل التخفيف من ضغوطات الحياة التي تتعرض لها، ولإعداد جيل إسلامي وطني يحمل هم القضية الفلسطينية، ومتشبث بأرضه وشعبه وهويته وتراثه.

وتابعت "وجدنا اهتمام كبير من قبل المشاركات في المخيمات، إذ تجاوز عدد المشاركات 1000 أخت، تتراوح أعمارهن من 18-30 عامًا على مستوى محافظات قطاع غزة".

وأشادت عبد العال، بالجهود الحثيثة المبذولة من قبل المشرفين على المخيمات، والتي كان لها الدور الأبرز في إنجاحها.

وأضافت عبد العال، "أطلقنا على المخيمات اسم "سيف القدس.. اقترب الوعد"، تيمنًا بمعركة سيف القدس، إذ كان لشهداء المعركة حضور كبير في المخيم، من خلال نشر أسمائهم وصورهم والحديث عن أعمالهم وبطولاتهم في مواجهة العدو الصهيوني".