غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

هاشتاج مصر وفرنسا يتصدر تريند تويتر مع انطلاق مباراة نصف النهائي

هاشتاج تريند.jpg
شمس نيوز - وكالات
تصدر هاشتاج فرنسا ومصر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بعد انطلاق مباراة نصف النهائي التي تجمع المنتخبين ضمن من منافسات كرة اليد رجال، في أولمبياد طوكيو 2020.
ودشن عدد كبير من رواد السوشيال ميديا الهاشتاج مصحوب برسائل دعم للمنتخب، وتشجيع كبير للتأهل للنهائي أمام منتخب الدنمارك.
يذكر أن، حسم التعادل 7-7، أول ربع ساعة من مباراة مصر وفرنسا، التي تجمعهما، ضمن منافسات الدور نضف النهائي من منافسات كرة اليد رجال، في أولمبياد طوكيو 2020.
بدأ منتخب مصر اللقاء ضاغطا أول خمس دقائق، حيث تقدم بأربعة أهداف مقابل هدف.
انتفض منتخب فرنسا بعد ذلك، لتصبح النتيجة 5 - 4 لصالح منتخب مصر، بعد مرور 10 دقائق.
نجح منتخب فرنسا في إنهاء أول ربع ساعة متعادلا 7-7.
وتقام مباراة فرنسا ضد مصر علي صالة يويوجي في نصف نهائي منافسات كرة اليد بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، والتي هي بمثابة الحلم للفراعنة أمام منتخب فرنسا بطل العالم سابقا والحاصل على المركز الرابع في بطولة العالم الأخيرة والأهم في تاريخ اللعبات الجماعية المصرية.
ويتأهل الفائز من اللقاء للنهائي لمواجهة الفائز من مواجهة الدنمارك بطل العالم وإسبانيا ثالث العالم.
ويدير اللقاء طاقم تحكيم إسباني مكون من أوسكار رالوي لوبيز وأنخيل سابروزو، ويعد الثنائي الإسباني من أفضل حكام كرة اليد فى العالم وتم اختيارهم أفضل حكاما في عام 2018 لثلاثة أعوام على التوالي.
ويسعى منتخب مصر لكسر النحس أمام منتخب فرنسا لتحقيق أول فوز على الديوك في المباريات الرسمية بكافة البطولات والتأهل للنهائي والمنافسة على ذهبية أولمبياد طوكيو للمرة الأولى في التاريخ.
وحقق منتخب مصر إنجازا كبيرا بالتأهل لنصف النهائي كأول منتخب عربي وإفريقيا وثاني فريق غير أوروبي يحقق ذلك في تاريخ دورات الألعاب الأولمبية.