غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

موعد وآلية صرف المنحة القطرية وفق الآلية الجديدة

المنحة القطرية.jpeg
شمس نيوز -غزة

يترقب الغزيون الإعلان عن موعد صرف المنحة القطرية 100 دولار، في أي لحظة، وذلك تزامنًا مع الأخبار الإيجابية حول التوصل إلى اتفاق بشأن المنحة القطرية، وتوقعات صرف المنحة القطرية خلال أيام.

وفيما يتعلق بصرف المنحة القطرية، أكد مفوض عام وزارة التنمية الاجتماعية لؤي المدهون، الأحد، أن الوازرة تسلمت ملف المنحة القطرية المقدمة من دولة قطر، وانها تجري ترتيبات صرف منحة 100 دولار على الأسر المتعففة.

وحول آلية تحويل أموال المنحة القطرية إلى غزة والتي جرت العادة أن يتم إدخالها عبر السفير القطري محمد العمادي، قال المدهون إنه سيتم تحويل الأموال من اللجنة القطرية الى البنوك المعتمدة من سلطة النقد بموجب مذكرة تفاهم بشأن صرف المنحة القطرية.

وعن الفئات المستفيدة من المنحة القطرية، أوضح المدهون أنه حتى اللحظة سيتم صرف المنحة بموجب قاعدة البيانات القديمة للمنحة القطرية، منوهًا إلى، أنه سيتم مراجعة الاسماء من جميع الاطراف.

آلية صرف المنحة القطرية

وبشأن موعد صرف المنحة القطرية 100 دولار، أأعرب المدهون عن أمله بأن يكون موعد صرف المنحة القطرية في القريب العاجل، مشيرًا إلى أن الاجراءات جارية لراحة المستفيدين من منحة 100 دولار عن طريق بطاقة على الصراف الالي.

موعد صرف المنحة القطرية لن يكون خلال هذا الاسبوع، وذلك لأن اصدار البطاقات والإجراءات صرف المنحة القطرية وفق الآلية الجديد تأخذ وقت.

وفيما يتعلق بملف المحجوبين من المنحة القطرية، قال المدهون إن الغالبية العظمى من المحجوبين من المنحة القطرية تم اعادتهم والبقية يتم دراسة ملفاتهم.

موعد صرف المنحة القطرية