غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

موعد وآلية صرف المنحة القطرية أغسطس 2021  

رواتب موظفي غزة.jpg
شمس نيوز

موعد وآلية صرف المنحة القطرية أغسطس 2021، يترقب الغزيون موعد الإعلان عن المنحة القطرية ليعلموا موعد صرفها وأماكن استلامها وآلية الصرف، فهناك الكثير من أهالي قطاع غزة ينتظرون الإعلان عن صرفها للتخفيف عنهم، آملين أن تصرف في أقرب وقت ممكن مع الأخبار الإيجابية التي تشير بصرفها في أقرب وقت ممكن.

وفيما يتعلق بصرف المنحة القطرية، أكد مفوض عام وزارة التنمية الاجتماعية لؤي المدهون، الأحد، أن الوازرة تسلمت ملف المنحة القطرية المقدمة من دولة قطر، وأنها تجري ترتيبات صرف منحة 100 دولار على الأسر المتعففة.

وحول طبيعة دخول المنحة اعتاد الناس أن تدخل المنحة مع السفير محمد العمادي عبر حقائب، ولكن في هذه الأيام يتم العمل على صرف المنحة عبر البنوك المعتمدة من سلطة النقد، بموجب مذكرة تفاهم بشأن صرف المنحة القطرية.

ويستفيد من المنحة أكثر من 160 ألف أسرة فقيرة، في قطاع غزة مسجلين لدى وزارة التنمية الاجتماعية واللجنة القطرية.

موعد وآلية صرف المنحة القطرية أغسطس 2021

ويعلن عن رابط المنحة القطرية عن طريق وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة، عبر بيان صحفي، بعد إعلان اللجنة القطرية طبيعة آلية الصرف، وعدد المستفيدين من المنحة.

ولا يتوقع أن يكون موعد صرف المنحة القطرية خلال هذا الاسبوع، وذلك لأن اصدار البطاقات والإجراءات صرف المنحة القطرية وفق الآلية الجديد تأخذ وقت.

وفيما يتعلق بملف المحجوبين من المنحة القطرية، قال المدهون إن الغالبية العظمى من المحجوبين من المنحة القطرية تم اعادتهم والبقية يتم دراسة ملفاتهم.

ويقوم الاحتلال الإسرائيلي بعرقلة المنحة القطرية والعمل على عدم صرفها لأهالي قطاع غزة، وذلك لربطه لف المنحة والتسهيلات التي من الممكن ان تقدم لغزة بملف الجنود الأسرى، وهذا الأمر الذي ترفضه فصائل المقاومة.

موعد وآلية صرف المنحة القطرية أغسطس 2021

رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار.. اضغط هنا