غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

رابط المنحة القطرية 100 دولار شهر أغسطس 2021

المنحة القطرية شهر أغسطس 2021.jpg
شمس نيوز - غزة

رابط المنحة القطرية 100 دولار شهر أغسطس 2021، خلال مطلع الأسبوع المقبل، ستتوجه كل المحركات للبحث عن رابط المنحة القطرية، وخاصة بعد توقفها لمدة شهرين، نتيجة عدم سماح حكومة الاحتلال بإدخالها لقطاع غزة.

والحديث يدور عن اتفاق وزارة التنمية الاجتماعية مع اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة، وسلطات الاحتلال الإسرائيلي، لإدخال أموال المنحة القطرية الـ 100 دولار إلى قطاع غزة، وتصرف عبر البنوك التابعة لسلطة النقد الفلسطينية، وهو أمر لم تؤكده سلطة النقد حتى الوقت الحاضر.

ووفق الحديث المتداول عبر وكالات الأنباء، فإن البنوك ستصدر للمستفيدين من المنحة القطرية 100 دولار بطاقة صراف يستطيع من خلالها سحب الـ 100 دولار، وفيما سيتم خصم بدل عمولة نحو دولار ونصف.

رابط المنحة القطرية 100 دولار شهر أغسطس 2021

ويتابع نحو 160 ألف مستفيد من قطاع غزة، عن كثب آخر التفاصيل التي تتعلق بموعد وآلية صرف المنحة القطرية 100 دولار.

وتنتظر الأسر الفقيرة في قطاع غزة، الإعلان رسميا عن موعد صرف المنحة، وخاصة أنهم يعيشون أوضاعا معيشية مأساوية، بسبب الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع، واغلاق المعابر ومنع إدخال المواد الخام للازمة للصناعة والبضائع ومواد الاعمار، وهو ما أدى إلى تعطل عمل عشرات آلاف الأشخاص.

وكانت تصرف المنحة القطرية 100 دولار للأسر الفقيرة كل مطلع شهر، بعد أن تُعلن الجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة، عن آلية صرفها وعدد المستفيدين.

ومنذ نحو عامين، ترسل قطر أموال المنحة إلى قطاع غزة رفقة السفير القطري محمد العمادي وأحيانا مع نائبه خالد الحردان، عبر حاجز بيت حانون/ إيرز شمال القطاع، لصرفها للأسر الفقيرة في القطاع.

للاطلاع على رابط المنحة القطرية 100 دولار شهر أغسطس 2021 اضغط هنا