غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"الأونروا" توضح آخر مستجدات بدء العام الدراسي الجديد

مدارس الأونروا.jpg
شمس نيوز - غزة
أكد مدير التعليم بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" فريد ابو عاذرة، اليوم السبت، أن العام الدراسي الجديد يبدأ يوم الاثنين القادم وجاهياً وكاملاً في كافة مدارس "الاونروا" ما لم يحدث أي طارئ في الوضع الوبائي.
وأشار أبو عاذرة في حديث مع إذاعة القدس إلى أن التواصل مع وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة وفي حال وجود أي طارئ بالحالة الوبائية، حينها سنعود إلى التعليم المدمج او التعليم عن بعد .
وقال: "هناك مدارس تعمل بثلاث شفتات، بشكل مؤقت وهي تحت الصيانة جراء القصف الذي تعرضت له وسيتم تسليمها في غضون اسبوعين لـ20 يوم لتعود لنظام الفترتين مرة اخرى".
وبيَّن أبو عاذرة أن الكتب المدرسية وصل جزء منها للأونروا، في حين وعدت التربية والتعليم بتسليم باقي الكتب خلال اسبوعين، مشيراً إلى ان الاونروا ستوزع كتب تهيئة لمدة أسبوعين قبل توزيع الكتب المدرسية ، لإجمال ما فات الطلبة من منهاج.
وأشار أبو عاذرة الى ان 1300 معلم توجهوا اليوم للمدارس اليوم ، بالإضافة الى تعيين عدد من معلمي المساندة للمرحلة الدنيا ، مشيراً انه تم تلافي تم تلافي كل ما يحدث في الاعوام الماضية.
وأوضح ان المقاصف ليست أولوية حالية والتعليم اهم ، معتبرا ان نسبة التطعيم في "الأونروا" كبيرة ،وأن هناك في رفح اليوم حملة للتطعيم ضد كورونا.