غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

السعودية: الأيام المقبلة ستشهد زيادة تدريجية في أعداد المعتمرين

مناسك الحج والعمرة.jpg
شمس نيوز - الرياض

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، أن أعداد المعتمرين القادمين من الخارج ستطرأ زيادة عليها بشكل تدريجي خلال الأيام المقبلة.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة هشام سعيد، أن ارتفاع أعداد المعتمرين القادمين من الخارج سيكون تدريجيا.

وأشار سعيد خلال مقابلة هاتفية بقناة "الإخبارية"، إلى أن موسم العمرة يخالف الحج، فالأول يمتد إلى 10 أشهر ويعتمد على مبدأ العرض والطلب ورغبة المعتمر الشخصية، ولذلك فمن الطبيعي ان تكون البداية قليلة، ومع الوقت والموسم الدينية ستكون هناك زيادة في الأعداد.

وأضاف: "استقبلنا اليوم أولى أفواج المعتمرين القادمين من خارج المملكة، بعد تطبيق الإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الصحية والضوابط الصحية الموضوعة لضمان استمرار عملية استقبال ضيوف بيت الله الحرام، بما يحقق نموذج العمرة الآمن لعام 1443هـ، وتحقيق الهدف الأساسي بالحفاظ على صحة وسلامة ضيوف الرحمن، حيث بدأت عمليات الاستقبال وتدريجيا ستكون هناك زيادة مضطردة في الأيام القادمة حتى تتم عملية الاستقبال بأعداد كبيرة".

وحول مطالبة المعتمرين القادمين من الخارج بتطبيق «توكلنا»، أوضح "سعيد" أن تطبيق «اعتمرنا» وتطبيق «توكلنا» هو المخولان لحجز الخانات الزمنية والأعداد اليومية المتاحة لتطبيق الإجراءات الاحترازية.

وبالنسبة لمعتمري الخارج، فيكون تطبيق «اعتمرنا» في يد شركة العمرة السعودية التي من خلالها أثناء حجز المعتمر الباقة التي تشمل السكن والنقل والخدمات الميدانية، ويكون من ضمن هذه الباقة حجز الخانة الزمنية لأداء مناسك العمرة والصلوات من خلال تطبيق «اعتمرنا»، فقبل قدوم المعتمر من خارج المملكة فيكون من ضمن الخدمات الخانة الزمنية التي سيؤدي من خلالها مناسك العمرة عبر التطبيق. وفق قوله

وأشار المتحدث باسم وزارة الحج والعمرة السعودية، إلى أن هذه الجهود تتم بالتعاون مع وزارتي الخارجية والداخلية وكل الجهات العاملة، فجميع التأشيرات تصدر إلكترونيا من خلال موقع وزارة الخارجية، دون أي تعامل ورقي أو تقديم أي مستندات، فالعملية تتم من خلال موقع وزارة الخارجية، الذي تم ربطه إلكترونيا مع المسار الإلكتروني التابع لوزارة الحج والعمرة، الذي يتم من خلاله التأكد من تحقيق الضوابط الصحية والشهادات الصحية المعتمدة لإصدار التصاريح والتأشيرات اللازمة.