غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الحذر واجب

مصطفى الصواف.jpg
بقلم/ مصطفى الصواف
نمت ليلي مطنئنا أن الليلة ستمضي كغيرها من الليالي رغم سيل التهديدات الصهيونية عقب إطلاق صاروخ وفق الزعم الصهيوني على فلسطين المحتلة .
كنت مطمئنا بأن الاحتلال لن يرد ولن يمارس حماقته المعتادة، وخالفني الكثير أن تلك الليلة ستكون حامية من شدة القصف الصهيوني .
الاطمئنان لم يأت من فراغ رغم الوساطات التي جرت من الجانب المصري، فالاحتلال لا يعير إهتماما لمثل هذه الوساطة عندما يتعرض لبالون فكيف عندما يطلق عليه صاروخ حتى لو لم يحدث أضرارا .
وفق تقديري للموقف أن الاحتلال لم يرد لا أنه إرتكب جريمة كبيرة في جنين أودت بحياة أربعة أقمار شهداء ، هذه واحدة ، الاحتلال يعاني أزمة كبيرة نتيجة حرائق القدس الى درجة مناشدته دول للمساعدة ، ثم الاحتلال يعاني من كورونا بشكل كبير وهناك إصابات يوميا كبيرة جدا ، الأمر الثالث أن حكومة بنت هشة وضعيفة ومهددة بالإنهيار، وأي عدوان جديد سيعجل بإنهيارها ، الأمر الرابع أن المقاومة تقف له بالمرصاد، وأنها لو تعرضت غزة لقصف سيكون الرد فوري وبعنف كبير ، والأمر الخامس والأخير أن أمريكا لا تريد توترات في المنطقة وتضغط على الاحتلال بعدم إفتعالها خاصة أن العلاقة مع الإدارة الأمريكية لا زالت هشه رغم كل ما تفعله أمريكا من دعم مالي وسياسي، ولكنها لا تريد مزيدا من التوتر حتى تتفرغ لقضايا كثيرة تهم الشأن الأمريكي .
كل ذلك دفعني للإطمئنان الليلة الماضية، ولكن هذا لا يعني أن الاحتلال لا يفكر بالعدوان وضرب غزة ، ولكن الظرف والإنتباه من قوى المقاومة وتلك الأسباب التي أرى أنها كبلت الاحتلال هي من جعلته يتروى ولو قليلا ، ورغم ذلك الحذر مطلوب وأخذ الحيطة يجب أن يكون أعلى وبقاء اليد على الزناد قائما من الجميع.
"جميع المقالات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي "شمس نيوز".