غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

توقعات بشأن مواد البناء

الاقتصاد: الاحتلال يسمح بإدخال أصناف جديدة إلى قطاع غزة

معبر كرم أبو سالم من الداخل.jpg
شمس نيوز - محمد الخطيب

قال مدير الاقتصاد في معبر كرم أبو سالم أحمد مسلم، اليوم الخميس، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي سمحت بإدخال سلع وأصناف عديدة إلى قطاع غزة، لأول مرة منذ انتهاء العدوان الأخير.

وأوضح مسلم خلال حديث مع "شمس نيوز"، أن الاحتلال سمح بإدخال بضائع مثل الألمنيوم والزجاج ولوازم مضخات المياه والبلاستيك ولوازم النجارة، مشيرًا إلى، أنه سيتم ادخال الأجهزة الإلكترونية وأجهزة الاتصالات ابتداًء من الأسبوع القادم.

ولفت مسلم إلى أن الاحتلال، ما زال يمنع دخول مواد البناء بكافة أنواعها ومشتقاتها ومتعلقاتها، بما فيها الإسمنت والحديد و"الحصمة" ومواد والدهانات.

وأضاف "من الممكن أن تدخل مواد البناء في الأيام القادمة وهي تشكل 50%، من البضائع لأنها تشكل فارقًا في الأسواق المحلية، ولكن لا نعلم ما آلية دخولها، لأن الاحتلال من يقرر ذلك".

وتابع:" نأمل أن تكون الأيام القادمة أفضل، وأن يتم دخول كافة المواد اللازمة لقطاع غزة وأن يكون هناك حالة من التشبع في الأسواق".

يشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي شدد من إجراءاته على معبر كرم أبو سالم التجاري عقب انتهاء عدوانه الأخير على قطاع غزة في مايو الماضي، حيث أغلق المعبر ولم يسمح بإدخال أي شي، سوى في الأسابيع الأخيرة التي سمح فيها بإدخال بعض المواد الأساسية.