غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الدوري المصري : الزمالك يتطلع لملامسة اللقب .. والمصري يتحدى الأهلي

لاعبي الزمالك.jpg
شمس نيوز - وكالات

خلت بطولة الدوري المصري مرحلة الأمتار الأخيرة والحاسمة في صراع التتويج وتحديد الهابطين، حيث ستنطلق اليوم الخميس منافسات الجولة 32 بمواجهات مثيرة سواء في سباق القمة أو البقاء.

ويتحفز الزمالك لملامسة درع الدوري المصري، حين يحل ضيفا غدا الجمعة على سيراميكا كليوباترا، على ملعب السويس الجديد.

ويتربع الزمالك على القمة برصيد 73 نقطة بفارق 4 نقاط عن أقرب منافسيه الأهلي، وبالتالي يحتاج لتحقيق الفوز في لقاء الغد بجانب مباراة الإنتاج الحربي بالجولة قبل الأخيرة لحسم اللقب قبل جولة من النهاية.

ولم يفز الزمالك بلقب الدوري منذ موسم (2014–2015)، ولكن أصحاب الرداء الأبيض رفضوا تماما نغمة الاحتفال بالاقتراب من التتويج عقب تعثر الأهلي الأخير بالتعادل مع الطلائع، وهو ما حذر منه رئيس النادي حسين لبيب مؤكدا أن الدوري لم يحسم بعد.

وسيكون جمهور الكرة المصرية على موعد مع مواجهة كلاسيكية من العيار الثقيل باستاد الإسكندرية بين الأهلي وضيفه المصري البورسعدي.

الأهلي بقيادة مديره الفني الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني يحتل المركز الثاني برصيد 69 نقطة، وخلفه المصري البورسعيدي بقيادة مدربه علي ماهر بفارق 20 نقطة كاملة في المركز الثالث.

ويتفوق الأهلي بشكل واضح في لقاءاته الأخيرة ضد المصري، فلم يفز الفريق البورسعيدي منذ يوم 13 حزيران/يونيو 2016 حين تغلب (3-2)، وعلى مدار 12 مباراة متتالية كان آخرها يوم 27 نيسان/أبريل الماضي بنفس الملعب وفاز الشياطين الحمر (2-1).

صراع الهبوط

يبدو صراع الهروب من شبح الهبوط أيضا مشتعلا، وتشهد هذه الجولة مواجهات قوية تبدأ مساء اليوم باختبار صعب لأسوان في ضيافة بيراميدز، ويأمل أسوان في تحقيق الفوز للتمسك بأمل البقاء في ظل احتلال المركز الـ16 برصيد 27 نقطة.

ويتطلع الإنتاج الحربي صاحب المركز قبل الأخير برصيد 26 نقطة لمواصلة صحوته وتحقيق الفوز الثالث على حساب ضيفه الاتحاد، بينما يخرج وادي دجلة صاحب المركز الأخير برصيد 25 نقطة لمواجهة قوية ضد الإسماعيلي.

ويتطلع البنك الأهلي صاحب المركز الـ15 برصيد 32 نقطة للاقتراب خطوة من البقاء بالفوز على ضيفه غزل المحلة، كما يسعى المقاولون لتأمين بقاءه أمام ضيفه المقاصة، وستكون مواجهة سموحة ضد الجونة وأيضا لقاء إنبي مع طلائع الجيش لتحسين المراكز.