غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر رفع حظر التجول الليلي عن بغداد بعد 8 أعوام من فرضه

شمس نيوز/بغداد 

 أصدر رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة العراقية حيدر العبادي الخميس أمرًا برفع حظر التجوال الليلي عن العاصمة بغداد بشكل كامل اعتبارا من يوم السبت المقبل، وذلك بعد 8 أعوام من فرضه.

وذكرت قيادة عمليات بغداد أن حيدر العبادي زار الليلة الماضية مقر القيادة، للاطلاع على الوضع الأمني ومجريات الأمور وأمر برفع حظر التجوال.

بالإضافة إلى ذلك أمر حيدر العبادي قوات الأمن بأن تكون مناطق الكاظمية والأعظمية والمنصور والسيدية بالعاصمة مناطق منزوعة السلاح، كما أمر بفتح بعض الطرق المهمة في بغداد.

وكان حظر التجوال يسري من منتصف الليل حتى الخامسة فجرًا.

ووصف عضو لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب العراقي ماجد الغراوي قرار رئيس الوزراء العراقي إلغاء الحظر الليلي المفروض على بغداد منذ مدة طويلة بالخطوة المهمة والجريئة، وبأنه رسالة اطمئنان للشارع العراقي، فضلا عن أنه تحد "للإرهاب".

وتقول السلطات العراقية إن "الوضع الأمني في العاصمة بغداد شهد تحسنا ملحوظا بعد العمليات العسكرية التي قامت بها القوات التابعة لقيادة عمليات منطقة حزام بغداد والتي أسفرت عنها مقتل 238 مسلحا من تنظيم "الدولة الإسلامية" وإصابة 22 آخرين، إضافة إلى اعتقال 3 في إطار عمليات عسكرية تواصلت خلال الفترة من 12 إلى 19 يناير/كانون الثاني 2015 في مناطق النباعي والكسارات والحلابسة الشمالية شمال العاصمة العراقية".