غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الإذاعة العبرية: استمرار التطورات في غزة بهذه الطريقة قد يدفع نحو تصعيد عسكري جديد

صواريخ المقاومة.jpg
شمس نيوز - غزة

قالت الإذاعة العبرية، صباح اليوم الثلاثاء، إن استمرار التطورات في قطاع غزة بهذه الطريقة قد يدفع نحو تصعيد عسكري مجدداً، خاصة في ظل نية الفصائل إقامة مسيرة احتجاجية على حدود القطاع يوم غد الأربعاء.

وذكرت الإذاعة ان التعليمات لقوات الجيش المنتشرة على حدود غزة وخاصة وحدات القناصة قد تكون مغايرة تماما وقد تؤدي الى الانجرار لتصعيد أوسع في قطاع غزة.

واضافت الإذاعة ان حركة حماس تتجه نحو التصعيد التدريجي مع "إسرائيل" لممارسة الضغوط عليها بسبب الاتفاق الذي تم التوصل إليه بشأن الأموال القطرية.

وأشارت الى ان هناك أصوات إسرائيلية انتقدت طريقة تصرف الجيش الإسرائيلي مع المواجهات التي اندلعت يوم السبت الماضي على حدود غزة، وأسفرت عن إصابة قناص إسرائيلي بجراح حرجة.

وقالت إن "إسرائيل" حاولت بهذه الطريقة احتواء التطورات وعدم المساس بالمدنيين الفلسطينيين، إلا ان النتيجة كانت مؤلمة في الرأي العام الإسرائيلي والذي قد يدفع الحكومة الإسرائيلية لتوسيع التصعيد مع غزة.

وبينت الإذاعة العبرية ان "إسرائيل" في هذه المرحلة امتنعت عن اتخاذ خطوات مدنية كتقليص مساحة الصيد في بحر غزة، وكذلك منع خروج التجار من القطاع كما كانت تفعل في الماضي.

وقصفت طائرات حربية إسرائيلية، الليلة الماضية أربعة مواقع تابعة لفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.