غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

6 فوائد مذهلة للأناناس.. تعرف عليها

أناناس.gif
شمس نيوز - غزة

تحمل فاكهة الأناناس فوائد عدة لما تحتويه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وبعض الفيتامينات التي تجعله مهما لصحة الإنسان مهما ارتفع سعره.

وللأناناس له 6 فوائد أساسية مذهلة، ناصحا بضرورة تناوله للاستفادة بهذه الفوائد.

ويؤكد الموقع أن الأناناس يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وفيتامين "د" و"سي"، ونسبة عالية من الحديد والبوتاسيوم، وهذه أهم الفوائد الصحية لتناوله.

السيطرة على ضغط الدم

إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم، وما يمثله ذلك من خطورة كبيرة، فعليك بتناول الأناناس لاحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم يجعله الحل الأمثل في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم.

تقوية الجهاز المناعي

يساعد الأناناس كذلك على تقوية الجهاز المناعي لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين "سي"، ومضادات الأكسدة، لذلك يقلل كذلك من فرص الإصابة بالالتهابات الفيروسية والبكتيرية.

الوقاية من السرطان

يحتوي الأناناس على مضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات ما يجعله من الفواكه التي تساهم في تقليل فرص الإصابة بمرض السرطان.

نضارة البشرة

يشير الموقع إلى دراسة أجريت عام 2017 ونشرت في المجلة الطبية Nutrients""، وأكدت أن فيتامين "سي" أحد مضادات الأكسدة التي تساعد في دعم إنتاج الكولاجين المسئول عن حيوية البشرة، والحفاظ على نضارتها، وبسبب وجود فيتامين "سي" في الأناناس يكون له أهمية كبيرة في نضارة البشرة.

تقوية العظام

يحتوي الأناناس على نسبة عالية من عنصر المنجنيز، وفيتامين سي، فتناوله يقلل من فرص الإصابة بهشاشة العظام.

تحسين الهضم

يحتوي الأناناس على الألياف والماء وإنزيم البروتياز الهضمي المسمى بروميلين لذلك يساعد في تحسين عملية الهضم، والذي يعمل على تقليل تكوين الغازات والانتفاخ في الأمعاء. =ووفق موقع "thehealthy"، المتخصص في أخبار الصحة، والطب.