غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الدراسات العليا بجامعة فلسطين تطلق مؤتمرها العلمي الدولي الأول

جامعة فلسطين.jpg
شمس نيوز -غزة

أعلنت عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي بجامعة فلسطين في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، انطلاق مؤتمرها العلمي الدولي الأول بعنوان "البحث العلمي والتنمية المستدامة".

وقال عميد الدراسات العليا والبحث العلمي بالجامعة نادر أبو شرخ، إنّ هذا المؤتمر يأتي من منطلق مسؤولية الجامعة والعمادة واهتمامها بتطوير البحث العلمي باعتباره أحد أهم المعايير والأسس المهمة في تصنيف الجامعات والمؤسسات التعليمية وأصبح الأساس الذي يقاس عليه مدى تقدم المجتمع تطوره.

وذكر أبو شرخ، أن جامعة فلسطين تسعى من خلال هذا المؤتمر إلى الوصول لدرجة عالية من كفاءة البحث العلمي، باستخدامات تقنيات تكنولوجية حديثة تساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة بمختلف أبعادها.

وأكّد أنّ الهدف الرئيس الذي يسعى إليه المؤتمر هو توظيف وتسخير أدوات البحث العلمي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال توضيح مختلف التحديات والمعيقات البحثية التي تواجه تحقيق التنمية المستدامة محليًا ودوليًا، والنهوض بالبحث العلمي بكافة أدواته وتوظيفها في تحقيق التنمية المستدامة ووضع سياسات وبرامج تساهم في تحقيق التنمية المستدامة في ظل الأزمات المختلفة الطارئة.

ودعا أبو شرخ الباحثين والمهتمين بمحاور المؤتمر إلى زيارة موقع عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي للمزيد من التفاصيل حول المؤتمر زيارة الرابط من هنا