غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر مقتل طفلة وشرطيين في تفجير وإطلاق نار في مصر

شمس نيوز/القاهرة

لقيت طفلة مصرعها وأصيب أربعة أشخاص، مساء الجمعة، إثر تفجير عبوة ناسفة في مدينة الإسكندرية شمالي مصر، فيما قتل شرطيان وأصيب ثلاثة أخرون في هجوم شنّه مسلحون مجهولون وسط البلاد.

وقال المتحدث باسم الوزارة، هاني عبد اللطيف، إن "طفلة لقيت مصرعها وأصيب أربعة أشخاص، إثر انفجار عبوة ناسفة في منطقة المنتزة شرقي مدينة الإسكندرية شمال البلاد"، مشيراً إلى أنه لم يتم القبض على الجناة بعد.

وقالت مصادر أمنية إن قوات الحماية المدنية انتقلت لتمشيط المكان، وتم نقل المصابين إلى مستشفى العصافرة شرق الإسكندرية.

فيما أفاد شاهد عيان بأن "التفجير" وقع عقب مرور دورية أمنية مباشرة.

جاء ذلك فيما لقي شرطيان مصرعهما، وأصيب ثلاثة آخرون، مساء الجمعة، في كمين نصبه لهم مجهولون في إحدى القرى في محافظة المنيا (وسط)، حيث أطلقوا عليهم النيران.

ولقي كلٌّ من الشرطيين ممدوح محمد عبد الرحمن وأحمد حسن حنفي مصرعهما، وأصيب كلٌّ من حمدي أحمد جاد الرب وحمدي علي سيد وخلف نصر حمزة.

وكان قد ورد لمركز شرطة المنيا بلاغٌ بوجود مشاجرة في قرية "دمشا وهاشم" غرب مركز المنيا، فتحركت قوة أمنية على الفور، إلا أن أفراد الأمن فوجئوا بمجهولين يختبئون في الزراعات، ويطلقون الأعيرة النارية صوبهم.

وفي وقت سابق الجمعة، أبطلت قوات الحماية المدنية في مصر، مفعول أربع قنابل بدائية الصنع، قرب أشهر مساجد الإسكندرية، شمالي مصر، حسب مصدر أمني وشهود عيان.

وشهدت مصر خلال الأيام الماضية، تفجيرات متعددة في القاهرة والمحافظات، إضافة إلى أعمال عنف وشغب وقطع طرق، ومهاجمة مقار حكومية، أعلنت عن تبني معظمها، حركات أطلقت على نفسها اسم "المقاومة الشعبية" و"العقاب الثوري".