غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالإنفوغرافيك.. قرعة دوري أبطال أوروبا 2021/2022

انفوجرافيك (3).jpg
شمس نيوز - وكالات

تنطلق مساء اليوم الخميس في مدينة إسطنبول التركية مراسم قرعة مرحلة المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم 2021/2022، وذلك في الساعة السادسة مساء بتوقيت وسط أوروبا.

وسيشارك في عملية إجراء القرعة، التي يجريها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، الضيفان الخاصان برانيسلاف إيفانوفيتش ومايكل إيسيان، اللذان لعبا لصالح نادي تشلسي الإنجليزي، الفائز الأخير في البطولة الأوروبية العريقة. وكان 26 فريقا تأهلوا تلقائيا لمرحلة المجموعات، ولحق بهم 6 فرق أخرى من خلال المباريات التأهيلية الفاصلة.

الفرق المشاركة في البطولة:

انفوجرافيك (1).jpg
 

كيف تعمل القرعة؟

سيتم تقسيم الفرق على أربعة أوعية، سيتكون الوعاء 1 من حاملي اللقب والفائز ببطولة الدوري الأوروبي وأبطال الدول الست الأعلى تصنيفا، بحسب تصنيف اليويفا، الذين لم يتأهلوا من خلال أحد الألقاب في الموسم المنصرم (2020/21)؛ وسيتم تحديد الأوعية من 2 إلى 4 حسب تصنيفات معامل النادي.

لا يمكن لأي فريق أن يلعب ضد أي فريق من اتحاد كرة القدم نفسه أو الدولة نفسها، كما أنه يستحيل أن يتواجد فريقان في مستوى واحد بمجموعة واحدة، بالإضافة إلى ذلك فإنه سيتم الإعلان عن أي قيود أخرى قبل حفل السحب.

ويتأهل أفضل فريقين في كل مجموعة إلى دور خروج المغلوب، أي دور الستة عشر، بينما ينتقل أصحاب المركز الثالث في كل مجموعة إلى مرحلة خروج المغلوب في الدوري الأوروبي، حيث سيواجهون وصيف مجموعة الدوري الأوروبي على مراكز في دور الستة عشر.

أبرز التواريخ بالنسبة لدور المجموعات من البطولة:

انفوجرافيك (2).jpg