غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بمشاركة الآلاف حركة الجهاد الإسلامي _ إقليم غزة وسرايا القدس تؤبنان شهداء الإعداد والتجهيز

جانب من التكريم
شمس نيوز - غزة

تكريماً لهم ولجهادهم المبارك،  نظمت حركة الجهاد الإسلامي_اقليم غزة وسرايا القدس  حفلاً تأبينباً لشهداء الإعداد والتجهيز  الأربعة: إياد الجدي ويحيى المبيض ومعتز المبيض ويعقوب زيدية في  الذكرى السنوية الأولى لاستشهادهم.
وشارك في حفل التأبين الذي أقيم في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، آلاف  المواطنين، وسط حضور لافت لمقاتلي سرايا القدس وقيادة وكوادر حركة الجهاد الإسلامي وسرايا القدس.
وخلال كلمة لسرايا القدس أكد أحد القادة الميدانيين لسرايا القدس، أن المقاومة الفلسطينية تعيش حالة متقدمة من الجهاد لم تصل اليها من قبل لولا براعة الشهداء الذين لم يتوقفوا عنها حتى معركة سيف القدس.

وقال:" نؤبن اليوم كوكبة شهداء سرايا القدس الذين كان لهم الفضل والبصمات في مسيرة الإعداد والتجهيز، والتي رأى العالم كله أثرها في معركة سيف القدس البطولية التي لقنا فيها العدو درساً مهماً وحققنا فيها إنجازاً ليس بسيطاً على طريق حرية فلسطين كل فلسطين."
وأضاف قائلا:" الشهيد القائد الميداني/ إياد جمال علي الجدي، الشهيد المجاهد/ معتز عامر صلاح المبيض، الشهيد المجاهد/ يعقوب منذر يعقوب زيدية، الشهيد المجاهد/ يحيى فريد خليل المبيض.. أقمارٌ أربعة عمل كل واحد منهم بكل صمت ورحلوا بكل هدوء دون ضجيح ولكن فعالهم بدت معالمها وبصماتها جلية في تل أبيب والقدس وهرتسيليا وفي الخضيرة... أقمار أربعة غابت أنوارها من على ظهر البسيطة لكنها بفعل التضحيات والبطولات رسمت لكل السالكين من خلفهم أنواراً على درب الجهاد والفداء وتحرير الأرض وتطهير المقدسات".
وتابع بالقول:" أربعة أقمار تمنى من عرفهم لو أطال معهم مكوثاً، ومن لم يعرفهم تمنى لو حادثهم وكانوا عنده من المقربين، فشهداء الإعداد هم رجال بكل ما للكلمة من معنى، طيب في المعشر، وقوة في الجهاد، وصبر عند اللقاء، وفي ميدان الإعداد، لهم بصمات وأي بصمات، بصماتً فاقت أعمارهم وكانوا خير جندٍ وقادة فوق الأرض وتحتها بصواريخهم المباركة".
وأشار القائد الميداني إلى أنه وبكل فخر، فقد بذل الاقمار الأربعة قد بذلوا جهداً كبيراً وعبر سنوات في سبيل تعزيز القوة الصاروخية في سرايا القدس وقد كان صنيعهم خير شاهد ودليل في معركة سيف القدس التي حققنا فيها إنجازاً كبيراً.
ولفت إلى أن سرايا القدس ومعها فصائل المقاومة تعمل بجد واجتهاد واضحين لأجل الوصول إلى كل أسباب القوة ولن يمنعها أي شيء من ذلك بعون الله تعالى.
كما وجه القائد الميداني بالسرايا حديثه للعدو الصهيوني قائلاً: "إن القوة الصاروخية في معركة سيف القدس هي بعضُ بأسنا وأن ما أعددناه ببركة دماء الشهداء وعلى رأسهم أقمارنا الأربعة مازال في جوف الأرض ينتظر سرد الحكاية من جديد".

وفي كلمة لحركة الجهاد الإسلامي التي ألقاها القيادي في الحركة الدكتور محمد شلح خلال حفل التأبين، وجه خلالها التحية لعوائل الشهداء الذين قدموا أبنائهم فداءاً للدين والوطن.
وطالب شلح أبناء شعبنا الفلسطيني المجاهد في كافة أماكن تواجدهم،  بالتمسك بطريق الجهاد والمقاومة الطريق الوحيد لتحرير أرض فلسطين.
وتابع شلح قائلاً:" نقول لأهلنا في القدس والشيخ جراح واراضي ال٤٨، عدمنا سرايانا وكتائبنا إن نسيناكم أو تخلينا عنكم مهما كلف الأمر.
وأضاف: سرايا القدس رفعت رأس شعبنا وأمتنا في كل المعارك التي خاضتها ضد المحتل الصهيوني، وهي مازالت تمثل للشعب والأمة رأس الحربة والبوصلة في الدفاع عن فلسطين.
بدوره أكد القيادي خضر حبيب خلال كلمة عوائل الشهداء، على المضي قدماً في طريق الجهاد و المقاومة حتى تحرير فلسطين كل فلسطين التى لن تعود إلا بالدماء والأشلاء.
واستطرد حبيب قائلاً:"ونحن نؤبن شهداء الإعداد والتجهيز  نؤكد بأننا مستعدون أن نضحى بالمزيد من دمائنا وأشلائنا في سبيل المسجد الأقصى وفلسطين".
وأضاف: إننا كشعب فلسطيني هذا قدرنا بأن نواجه العدو بصدورنا وأدواتنا البسيطة رغم الاختلال في موازين القوة.
واختتم الحفل التأبيني بتكريم لعوائل الشهداء من قيادة حركة الجهاد الإسلامي وسرايا القدس، وعرض مرئي للشهداء  الأربعة من إنتاج الإعلام الحربي تضمن حياة الشهداء ومقاطع من وصاياهم ومسيرتهم الجهادية.