غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

متى ستصدر "إسرائيل" دفعة جديدة من التصاريح لتجار عزة؟

تصاريح.jpg
شمس نيوز -علاء الهجين

قال مدير العلاقات العامة والإعلام في غرفة تجارة وصناعة غزة د. ماهر الطباع، إن الغرفة لا زالت تستقبل طلبات تجديد تصاريح من الفلسطينيين في القطاع للسماح بدخولهم للأراضي المحتلة.

وأوضح الطباع في تصريح لـ "شمس نيوز"، أنهم يعملون على تحويل تلك الطلبات لهيئة الشؤون المدنية، والأخيرة تقوم بدورها بإرسالها للاحتلال الإسرائيلي، مشيرا إلى أن "إسرائيل" هي الجهة التي تسمح وترفض إصدار التصاريح.

وبيّن الطباع، أنه وفق التصريحات "الإسرائيلية" الأخيرة في العديد من المناسبات، قد تُصدر "إسرائيل" عددًا كبيرًا من التصاريح للفلسطينيين في قطاع غزة خلال الأسبوع المُقبل، مشيرا إلى أنهم تسلموا الثلاثاء دفعة جديدة من تصاريح التجار.

وذكر، أنه خلال شهر أغسطس الماضي 2021، فقد صدر نحو 2500 تصريح للتجار في قطاع غزة، لافتًا إلى جميع الذين حصلوا على تصاريح يملكون سجلات تجارية.

وتوقع، أن يصدر الاحتلال خلال المرحلة المقبل دفعات جديدة من التصاريح قد يصل مجملها لـ 7000.

ووفق الغرفة، فقد بلغ اجمالي التصاريح المستلمة 404 تصاريح، تم فرزهم حسب الغرف التجارية على النحو التالي:

غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة 65، غرفة تجارة وصناعة محافظة الشمال 117، غرفة تجارة وصناعة محافظة الوسطى 102، غرفة تجارة وصناعة محافظة خانيونس 106، غرفة تجارة وصناعة محافظة رفح 14.

ووجهت الغرف التجارية دعوة للتجار ممن لهم تصاريح صادرة التوجه إلى مقرات الغرف التجارية لاستلام تصاريحهم كلاً حسب محافظته، مع ضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة.

يشار إلى أن "السلطات الإسرائيلية" تواصل فرض حصارها المشدد على قطاع غزة، منذ أكثر من 15 عامًا، وهو ما تسبب بتدهور خطير في الأوضاع الاقتصادية والمعيشية لدى أهالي القطاع.