غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الرئاسة المصرية تكشف موعد بدء إعادة الاعمار في غزة

اعمار غزة.jpg
شمس نيوز -غزة

قال المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي، إن أعمال التشييد والبناء بقطاع غزة ستبدأ خلال الأيام القادمة ضمن جهود إعادة إعمار القطاع، في ظل مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحا أن المرحلة الأولى قاربت على الانتهاء لرفع آثار التدمير في القطاع.

وأضاف المتحدث في تصريح لـ "راديو مصر"، أن القمة المصرية الأردنية الفلسطينية، التي عقدت بالقاهرة، تناولت جهود إعادة الإعمار بغزة، وجاءت استمرارا للمشاورات بين الدول الثلاث، مشيراً إلى مناقشتها كذلك العمل على تثبيت التهدئة بين الفلسطينيين و"الإسرائيليين" والتهدئة الشاملة في القدس والضفة ووقف الاستيطان.

وتابع أن "القمة أعادت التأكيد على ثبات الموقف المصري الأردني تجاه دعم القضية الفلسطينية والتأكيد على ثوابت حل الدولتين والعودة لحدود 1967 والقدس عاصمة فلسطين وعودة جميع حقوق الشعب الفلسطيني وفقا للمرجعيات الدولية وقرارات الأمم المتحدة".

وأشار راضي إلى دعوة المجتمع الدولي والرباعية الدولية إلى فتح أفق سياسي لإعادة إحياء عملية السلام، في ظل الإدارة الأمريكية الجديدة وحكومة الاحتلال الجديدة.

وأوضح راضي، أنه تم الاتفاق على تواصل الاتصالات بين مصر والأردن وفلسطين على مستوى وزراء الخارجية ورؤساء الأجهزة الأمنية والاستخباراتية؛ لبلورة صيغة محددة يتم تفعيلها خلال الفترة القادمة.