غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

عزام: رسالة عملية "نفق الحرية" أن مسيرة النضال يجب أن توحدنا في مواجهة العدو المحتل

الشيخ نافذ عزام.JPG
شمس نيوز - غزة

توجه عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الشيخ نافذ عزام، بالتهنئة لشعبنا كله ولأمتنا العربية والإسلامية، بعملية "نفق الحرية" التي سطرها 6 أسرى صباح اليوم الاثنين.

وأكد الشيخ عزام خلال حديث لبرنامج "المسائية" عبر قناة "الميادين" أن هذا الإنجاز رافعةً، تؤكد أن شعبنا لا يمكن أن يستكين أو يركع.

وقال "هذه هي روح الشعب الفلسطيني الذي صمد وثبت في مواجهة الاحتلال على مدار 100 عام".

ولفت عزام إلى أن 6 من أبناء حركة الجهاد الإسلامي استطاعوا قبل 34 عاماً بانتزاع حريتهم في عملية مشابهة، حدثت في سجن غزة المركزي (السرايا).

وتابع "ما حصل اليوم، يؤكد أن هؤلاء الأبطال لم تؤثر فيهم سنوات السجن وعذاب المحتلين لهم".

وشدد القيادي عزام على أن دلالات العملية أهم من تفاصيلها، مبينًا أنها رسالة لشعبنا في وقتها تماماً، فمسيرة النضال يجب أن توحدنا في مواجهة العدو المحتل.

وذكر أن العملية كانت مشتركة بين 5 من أبطال سرايا القدس وأحد أبطال كتائب شهداء الأقصى، داعيًا لالتقاط هذه الإشارة جيداً، والتأكيد على مزيد من التلاحم في المعركة التي نخوض.

وأوضح القيادي في الجهاد الاسلامي أن شعبنا كله يعيش نشوة الفرح والبهجة، ويجب أن نبني على هذه الملحمة البطولية، وأن نقدم نموذجاً للجميع بأن الفلسطينيين على قدر المسؤولية، وهم أمناء على هذه القضية.

وأكد عزام أن عملية اليوم تعزيز للحالة التي يقدمها الشعب الفلسطيني رغم كل الظروف المحبطة، مضيفًا "شعبنا كله في حالة مواجهة مع الاحتلال، هناك مواجهة ومحاولات (إسرائيل) لإدامة الحصار وتضييقه لم تنجح ولن تفلح، فشعبنا حيٌ وقادر على الصمود والمواجهة".

وأثنى عزام على كلام الأمين العام القائد زياد النخالة حول حيوية ودور ومكانة جنين في مواجهة المحتلين.

وقال "نحن غير قلقين أبداً على هؤلاء الأبطال، ونثق بأصالة شعبنا، ولا أظن أن فلسطينياً يمكن أن يخذلهم".

وتساءل القيادي عزام عن الرسالة التي ستقرؤها الدول العربية المطبعة وهم يرون عملية الأسرى الأبطال؟!.

وأشار إلى أن المحللون الإسرائيليون أنفسهم يقولون إن ما جرى اليوم فشل ذريع للمنظومة الأمنية والعسكرية في الكيان، وهذه العملية تمثل صفعة كبيرة على وجه الاحتلال، وكل الملايين التي صُرفت لتحصين السجون ذهبت أدراج الرياح.