غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ستبقى بحالة انعقاد دائم

"لجنة الأسرى" تُحمل الاحتلال المسؤولية عمّا يجري بالسجون من إرهاب وعدوان

قوات القمع الإسرائيلية.jpeg
شمس نيوز - غزة

أكدت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية، اليوم الثلاثاء، أن المساس بالأسرى في سجون الاحتلال خطٌ أحمر، وأن الشعب الفلسطيني بكل أطيافه السياسية وقواه الوطنية ومقاومته الباسلة، لن يقف مكتوف اليدين أمام تصعيد الاحتلال وارهابه الهمجي بحق الأسرى الأبطال.

وقررت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية، ومعها كل الهيئات والمؤسسات المعنية بالأسرى، في بيان لها، أن تبقى في حالة انعقاد دائم ومتواصل لمتابعة المستجدات والتطورات الخطيرة داخل السجون، وهي ستتخذ كل الإجراءات اللازمة بإجماع وطني من أجل حماية الأسرى وعدم السماح للاحتلال بالاستفراد بهم.

ودعت المؤسسات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة ومنظمة الصليب الأحمر والمؤسسات القانونية والحقوقية كافة، لأن تأخذ دورها وأن تقوم بمسؤولياتها الكاملة للجم الاحتلال وإيقاف الهجمة الشرسة التي يتعرض لها الأسرى داخل السجون.

وحمّلت حكومة الاحتلال وجيشها ومصلحة سجونها الظالمة كامل المسؤولية عمّا يجري داخل السجون من إرهاب وعدوان وإننا نحذر الاحتلال من تداعيات أي مساس بالأسرى.

ودعت، جماهير شعبنا إلى رفع مستوى الإسناد والنصرة لأسرانا البواسل، والمشاركة في كافة الفعاليات الشعبية، كما ندعو وسائل الإعلام إلى إفراد مساحة واسعة من التغطية الإعلامية والمواكبة لمستجدات الأوضاع في السجون ونقل الصورة الوطنية المساندة للأسرى.

ووجهت التحية لأسرانا وأسيراتنا خلف القضبان، التحية للأبطال الذين كسروا القيد وانتزعوا حريتهم بكل عزيمة وتصميم وبما يعكس قوة الإرادة الوطنية.