غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الجماهير تقرب زيدان من تحقيق "الحلم الكبير"

زين الدين زيدان.jpg
شمس نيوز - وكالات

منحت الجماهير الفرنسية زين الدين زيدان المدير الفني السابق لفريق ريال مدريد الإسباني، فرصة تحقيق حلمه الأضخم خلال الفترة المقبلة.

زيدان لا يشغل أي منصب في الفترة الحالية، منذ رحيله عن تدريب ريال مدريد بعد نهاية الموسم الماضي، عقب الفشل في الحصول على أي ألقاب.

وقالت صحيفة "لو فيغارو" الفرنسية, إن هناك مطالبات جماهيرية بإقالة ديدييه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا، من منصبه، على خلفية النتائج السلبية الأخيرة لمنتخب "الديوك"، وتعيين "زيزو" بدلا منه.

وربطت "لو فيغارو", بين رفض زيدان العودة للتدريب منذ رحيله عن ريال مدريد بنهاية الموسم الماضي، وانتظاره لمهمة العمل كمدير فني لمنتخب بلده، لا سيما أن فلورنتينو بيريز رئيس النادي الملكي السابق، أكد أن هذا حلمه.

وتعادل منتخب فرنسا مع مضيفه الأوكراني (1-1)، خلال المباراة التي جمعت بينهما السبت الماضي، في الجولة الخامسة من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.

ووفقا لشبكة "أوبتا" للأرقام والإحصاءات، فإن هذه المباراة هي الخامسة على التوالي التي يسقط فيها منتخب فرنسا في فخ التعادل، وتعتبر هذه هي المرة الأولى في التاريخ التي يسقط فيها "الديوك" في هذا الرقم السلبي.

وتصاعدت وتيرة الغضب ضد ديشامب في فرنسا خلال الفترة الأخيرة، لا سيما في أعقاب الخروج المبكر من بطولة "يورو 2020" من ثمن النهائي أمام سويسرا.

وعمل زيدان مدربا لولايتين مع ريال مدريد، الأولى من 2016 إلى 2018 وحقق خلالها 3 ألقاب لدوري أبطال أوروبا, ولقبا لـ"الليغا", ولقبا للسوبر الإسباني, ولقبين للسوبر الأوروبي, ومثلهما لكأس العالم للأندية، ثم من 2019 إلى 2021, حقق فيها لقبا لـ"الليغا".

يشار إلى أن ديشامب يقود فرنسا منذ عام 2012، إذ حقق معه كأس العالم 2018, ووصافة أمم أوروبا 2016.