غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الجهاد يستطيع قلب الطاولة

د. عليان: المساس بأسرانا داخل السجون خط أحمر وكل الخيارات مفتوحة أمامنا

د. جميل عليان.jpg
شمس نيوز -رام الله

قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي د. جميل عليان، اليوم الأربعاء، إن المعركة مع الاحتلال مفتوحة ويجب أن نستفد فيها كل طاقتنا وقوانا في الجهاد وكافة أطياف الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن "انتزاع الحرية" انتصار يجب أن نبني عليه.

وشدد عليان  في حديث لإذاعة القدس على أن المساس بأسرانا داخل السجون خط أحمر وكل الخيارات مفتوحة أمامنا، مضيفًا " سندافع عن الأسرى ولن ندع الاحتلال يستفرد بهم، ونحن أمام فرصة ونستطيع أن نلقن الاحتلال درساً.

وذكر عليان أن وحدة قرار الحركة الأسيرة مهم جداً, متمنيًا منها عدم استقبال أسرى حركة الجهاد الإسلامي داخل أقسامها, معتبرًا أن هذا قرار مقدس الآن.

وتابع:" لن ننتظر من العدو الاعتراف بالجهاد الإسلامي وكلامه فراغ، والاحتلال لا يستطيع تحديد المعايير, وما نراه تراث حصل على مدار أعوام".

وأردف أن الاحتلال يحاول إرسال رسالة طمأنة لجمهوره وهو يهرب إلى الأمام، والجهاد الإسلامي يستطيع قلب الطاولة، مؤكدًا أن أسرى الجهاد الإسلامي هددوا بإحراق الغرف والاحتلال يلعب بالنار، وشعبنا لن يترك الأسرى.

وأكد على، ضرورة زيادة وتيرة الحالة الشعبية في الضفة المحتلة والانتفاضة فيها يعني دفن الاحتلال مخططاته بيده.

ولفت عليان إلى، أن التغطية الإعلامية لقضية الأسرى أفضل من ذي قبل ولكنها ليست كافية.

وأضاف "عند حصول حدث شرق قطاع غزة, يهرول الوسطاء للتهدئة, فلماذا لا نسمع أن الوسطاء يهرولون للاحتلال للحفاظ على الهدوء وحماية أسرانا؟".

وختم حديثه بالقول :" نحن قادرون على تفجير الأوضاع والتاريخ يشهد على ذلك".