غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الاعلام العبري ليس مصدرا موثوقا

"الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية": يجب التحقق من نشر الأخبار المتعلقة بالأسرى داخل السجون وخارجها

اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية.jpg
شمس نيوز - غزة

أكد اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية، مساء اليوم الأربعاء، أن الاحتلال الإسرائيلي يحاول تضليل الصحفيين ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي من خلال نشر أخبار مضللة تساعده في تعقب الأسرى الفلسطينيين، موضحا أن الاعلام العبري ليس مصدرا موثوقا للأخبار.

ودعا الاتحاد في تصريحات صحفية، وسائل الاعلام والصحفيين للانتباه والتروي والتحقق من نشر الأخبار المتعلقة بالأسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال وخارجه، وسط الحملة الإسرائيلية الشرسة التي تستهدف الأسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال وحملة الملاحقة للأسرى الأبطال الذين تمكنوا من انتزاع حريتهم من سجن جلبوع.

وقال إنه من المهم عدم التعاطي مع ما ينشره الاعلام الإسرائيلي الذي يسعى جاهدا الاستفادة من كل المعلومات التي يتداولها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

ودعا، لتسليط الضوء على معاناة الاسرى الفلسطينيين الذين يقبعون داخل السجون الإسرائيلية والذين يتعرضون للقمع والتنكيل الهمجي الذي يخالف كل القوانين الدولية والأعراف الدولية.

ودعا، كل الصحفيين الفلسطينيين لضرورة التحري والتحقق من الاخبار من خلال الرجوع للمصادر الموثوقة وعدم الاعتماد المطلق على ما تنشره وسائل الاعلام الإسرائيلي في قضية الاسرى الذين تمكنوا من انتزاع حريتهم من سجن جلبوع.

وأشار إلى أنه ينظر بعين الريبة والشك من كل المعلومات التي تصدر الاعلام العبري باعتباره اعلام موجه يستند لرواية الرقيب الأمني الإسرائيلي الذي يسعى دوما لزعزعة الجبهة الداخلية الفلسطينية من خلال بث الأخبار المسمومة والمضللة ونشر الدعاية السوداء التي تستهدف الشعب الفلسطيني.

ووجه الاتحاد، التحية لكافة الصحفيين الفلسطينيين والعرب الذين يدعموا حقوق الاسرى الفلسطينيين في التحرر من نير الاحتلال وجبروته وقمعه وعنصريته.

واستنكر اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية، بشدة حملة التحريض التي أطلقها بعض الصحفيين الإسرائيليين والتي وصلت لحد الدعوة للقتل لأبناء الشعب الفلسطيني والأسرى الأبطال في اعقاب عملية نفق الحرية في معتقل جلبوع.

وأضاف، أنه من واجب الصحفيين والمؤسسات الإعلامية الفلسطينية والعربية والدولية أن تولي اهتمامًا كبيرًا لما يتعرض لها الاسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال من قمع وتنكيل وجرائم تصل إلى حد القتل.