غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خلال مسيرات نصرة للأسرى

محدث 100 إصابة باندلاع مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال في الضفة

مواجهات.jpg
شمس نيوز - القدس المحتلة

 أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، مساء اليوم الأربعاء، بأن طواقمه تعاملت مع 100 إصابة بالاختناق، بينهم 3 صحفيين خلال المواجهات مع قوات الاحتلال قرب حاجز حوارة جنوب نابلس.

واندلعت مواجهات عنيفة مساء اليوم الأربعاء، بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مدن مختلفة من الضفة والقدس المحتلتين، خلال انطلاق مسيرات جماهيرية حاشدة دعمًا واسنادًا للأسرى في سجون الاحتلال.

وأوضحت مصادر محلية، أن مسيرات حاشدة انطلقت مساء اليوم في مدينة الخليل ورام الله ونابلس، والقدس تضامنًا مع الأسرى الذين تمكنوا من انتزاع الحرية عبر نفق أسفل سجن "جلبوع" الإسرائيلي.

وفي مدينة الخليل، انطلقت مسيرة جماهيرية حاشدة قرب باب الزاوية بالخليل تضامنًا مع الأسرى ورفع المشاركون يافطات وشعارات تطالب بحماية الأسرى الأبطال الذين انتزعوا حريتهم رغم انف المحتل.

وفي جنوب نابلس قرب حاجز حوارة اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والمشاركين في المسيرات الجماهيرية الحاشدة تضامنًا مع الأسرى.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال استخدمت قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين.

وفي مدينة القدس ذكرت وسائل اعلام الاحتلال الإسرائيلي أن جيش الاحتلال استنفر قواته في باب العامود بالقدس المحتلة، ويستدعي سيارة المياه العادمة للمنطقة بعد الدعوات بالخروج في مسيرة نصرة للأسرى بعد صلاة العشاء.