غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

للفت الأنظار للمشاكل التي يُعاني منها العالم الإسلامي

خبر متحديًا الأهوال.. تركي يقطع 3300 كم عدوًا لأداء فريضة الحج

يسعى عداء تركي لتسجيل سابقة هي الأولى من نوعها، وذلك حينما يتمكن من الذهاب عدوًا إلى مكة المكرمة من أنقرة ليتمكن من أداء فريضة الحج.

وقال العداء "أقين ينيجيلي"، إنه يخطط للانطلاق آخر أيام عيد الفطر المقبل، ليصل إلى مكة مع حلول موسم الحج؛ حيث يزمع قطع المسافة التي يبلغ طولها في 3268 كيلومترًا، بواقع 50 كيلومترًا في اليوم.

ويتدرب ينجيلي في استاد مدينة "أوشاق" غرب الأناضول التركي، استعدادًا لرحلته؛ حيث يركض 20 كيلومترًا يوميًّا، فيما يقول إن أطول مسافة قطعها عدوًا بدون توقف كانت 250 كيلومترًا، وفقًا لوكالة أنباء الأناضول.

ويهدف "ينجيلي" من خلال رحلته إلى لفت الأنظار للمشاكل التي يعاني منها العالم الإسلامي، وإلى إيصال رسالة إلى المسلمين، ويأمل في أن يلقى دعمًا من المسؤولين الأتراك، للحصول على الأذونات اللازمة للمرور من الدول الواقعة على خط سيره.

ويعكف "ينجلي" على تحديد خط سير رحلته الطويلة، ويرى أن المشكلة الوحيدة التي تقابله هي الوضع الأمني، في الأماكن التي يتعين عليه المرور بها.

وشارك "ينجيلي" على مدى سنوات في عدد كبير من سباقات الجري والماراثونات، حصل خلالها على 62 ميدالية، وقطع المسافة من أوشاق إلى أنقرة، والتي تبلغ 370 كيلومترًا، عدوًا، في ثلاثة أيام، لكي يحظى بلقاء "رجب طيب أردوغان" خلال توليه منصب رئاسة وزراء تركيا.