غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

إعلام الأسرى: إدارة سجون الاحتلال تحاول تحميل الأسرى مسئولية عجز وفشل منظومتها الأمنية

حصار سجن .jpg
شمس نيوز - غزة

أكد مكتب إعلام الأسرى، اليوم الاثنين، أن إدارة سجون الاحتلال صبت جام حقدها وغضبها على الأسرى من خلال اتخاذ إجراءات قمعية بحقهم.

وقال مدير المكتب ناهد الفاخوري، في مؤتمر صحفي عقده المكتب للاطلاع على آخر أخبار الهجمة الشرسة التي يشهدها الأسرى من قبل إدارة السجون: "إدارة السجون قامت بالاعتداء على أسرى قسم 3 في جلبوع بشكل همجي".

وأشار إلى أن إدارة سجون الاحتلال تحاول تحميل الأسرى مسئولية عجز وفشل منظومتها الأمنية والاستفراد بهم من خلال جملة من القرارات والإجراءات العقابية بحقهم.

وأوضح أن وحدات القمع التابعة لإدارة السجون نقلت الأسرى من قسم 3 من جلبوع إلى سجن شطة، ووضعتهم في غرف، مضيفًا "إدارة السجون أعدت قائمة برموز الأسرى واستدعتهم وضربتهم بشكل مبرح".

ولفت إلى أن أسماء وشخصيات وضباط الاحتلال معروفة لدى الأسرى، وأنهم في دائرة الاستهداف المباشر من قبل الأسرى.

وبيَّن أنهم مدير سجن جلبوع ومدير سجن شطة والضابط المدعو زاهر فارس من منطقة الشمال الذي تعمد إذلال الأسرى، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة الأولى لرد الاعتبار للأسرى.

وأضاف "أمام ما تعرض له الأسرى تداعت الهيئات القيادية للأسرى للانعقاد والتشاور لبحث سبل مواجهة السجان وقد أقرت العديد من الخطوات"، مشيرًا إلى أن الهيئة القيادية لأسرى حماس تحمل الاحتلال المسئولية الكاملة عن حياة الأسرى.

وشدد على أن الحركة الأسيرة ماضية لخوض معركتهم الاستراتيجية المرتقبة حال أصرت إدارة السجون بإجراءاتها القمعية، داعيًا كافة أبناء شعبنا وأحرار العالم للاصطفاف على قضية الأسرى.

ودعا المؤسسات القانونية والدولية ومؤسسات حقوق الانسان للوقوف عند مسؤولياتها وأخذ دورها الحقيقي تجاه الأسرى

كما دعا السلطة إلى أخذ دورها بشكل فاعل والدفاع عن الأسرى وإطلاق يد المقاومة في الضفة لنصرة قضية الأسرى.