غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

غسان بنات: السلطة تتلاعب في الزمن محاولة سرق الوقت في قضية مقتل نزار

نزار بنات.jpg
شمس نيوز - رام الله

أكد شقيق الشهيد نزار بنات، غسان بنات، أن تأجيل جلسة المحاكمة المنقوصة، والجزئية للمرة الثانية لفتلة نزار، جاءت بحجة إصابة المحامي بفيروس كورونا.

وقال بنات في تصريح لـ"قناة فلسطين اليوم": "السلطة تتلاعب في الزمن وتحاول أن تسترق الوقت"، مشيرًا إلى أنهم في العائلة لا يعولون على المحكمة، وغير مقتنعون بنتائجها، قائلاً "ما بني على باطل فهو باطل".

وبيَّن بنات أنهم يتعاملون في موضوع الشهيد نزار بنات، على أنه ابن للشعب الفلسطيني، ومطلوب منا تقديم فريق قانوني ومعلومات ووثائق وفيديو و6 من الشهود.

ولفت إلى أن هناك تسلسل هرمي أمني قيادي، وهناك من أعطى الأمر بالقتل، متابعًا "نعرف كل الألاعيب والأكاذيب التي يقومون بها".

وأردف بنات حديثه "واضح جداً، هناك طريقة ومحاولة لتسويف الأمور، والممطالة واماتة القضية زمنياً".

وذكر غسان بنات أنه على الصعيد الدولي لا يوجد نتائج، مبينًا أنها هي تأخد وقت، ولازالت تحت الاجراءات.

وكانت المحكمة العسكرية في رام الله أجلت جلسة محاكمة المتهمين بالتسبب بمقتل الناشط السياسي المعارض نزار بنات، على يد قوة أمنية فلسطينية حضرت لاعتقاله، بحسب ما أكدت مجموعة حقوقية صباح اليوم الخميس.

وكان من المفترض أن تعقد يوم الثلاثاء الماضي، في مقر هيئة القضاء العسكري في رام الله، المحكمة العسكرية وقائع الجلسة الأولى في قضية محاكمة المتهمين بمقتل الناشط السياسي والحقوقي نزار بنات.

وقرر قاضي المحكمة العسكرية في رام الله تأجيل جلسة المحكمة إلى يوم الثلاثاء الموافق 21 أيلول/سبتمبر الجاري، لعدم حضور محامي المتهمين في الجلسة الأولى للمحاكمة، غير أن مجموعة "محامون من أجل العدالة"، قالت إنه تم تأجيل موعد الجلسة مرة أخرى.