غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

التعليم بغزة تشرع في تنفيذ أسبوع تعزيز الانتماء المدرسي

مدرستي بيتي الثاني.jpeg
شمس نيوز -غزة

بدأت وزارة التربية والتعليم العالي في غزة، اليوم السبت، تنفيذ فعاليات أسبوع تعزيز الانتماء للمدارس بعنوان "مدرستي بيتي الثاني، المحافظة عليها واجب ديني ووطني" وذلك في جميع المدارس الحكومية بقطاع غزة.

من جانبه، قال وكيل وزارة التربية والتعليم العالي زياد ثابت: "إن البرنامج يهدف لتعزيز انتماء الطلبة لمدارسهم وتقدير أهمية التعليم، واحترام المعلمين، والمحافظة على المدارس ومرافقها وممتلكاتها، وإحياء المناسبات الوطنية بالأسلوب المناسب، والابتعاد عن الممارسات التي تؤدي إلى الاعتداء على المدارس ومرافقها".

وسيجري خلال الأسبوع الجاري تنفيذ 6 أنشطة لكل صف دراسي؛ بواقع نشاط كل يوم من خلال حصة دراسية، إضافة إلى تنفيذ إذاعة مدرسية يومية يُقدمها المعلمون والطلبة مع إمكانية الاستعانة بأعضاء من المجتمع المحلي.

كما أعدت الوزارة دليلاً متكاملاً لإنجاح هذا الأسبوع في المدارس الحكومية، حيث يشتمل الدليل على خطط الحصص الصفية والموضوعات المراد التركيز عليها.

وستركز الأنشطة الصفية والإذاعة المدرسية خلال هذا الأسبوع على العديد من الموضوعات منها: أهمية التعليم للطالب الفلسطيني، وأهمية العلم في الإسلام، وتقدير واحترام المعلمين، وإضاءة من التاريخ الإسلامي ودلائل من القرآن الكريم والسنة الشريفة وروايات السلف الصالح حول احترام المعلمين وتقديرهم.

ومن الموضوعات التي سيجري تناولها أيضاً: المحافظة على المدرسة ومرافقها، والنظافة الشخصية والعامة، والمناسبات الوطنية، والممارسات الإيجابية والسلبية في إحياء المناسبات الوطنية.

وستنفذ الأنشطة وفق منهجية التعلم النشط والتفاعل بين المعلمين والطلبة واقتراح وتقديم مبادرات نوعية من الطلبة والمدارس تحقق هدف تعزيز الانتماء للمدارس.

يشار إلى أن هذا الأسبوع يأتي ضمن العديد من البرامج المركزية التي تنفذها الوزارة في إطار غرس وتعزيز القيم الوطنية والإسلامية في نفوس الطلبة.