غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

اعتبره "ساقط" وطنياً

د. خريشة: وليد طه موالي للإسرائيليين ويقف في مواجهة أبناء شعبه

حسن خريشة النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي.jpg
شمس نيوز - علاء الهجين

استنكر النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني د. حسن خريشة، تصريحات عضو الكنيست العربي عن القائمة العربية الموحدة وليد طه، التي قال فيها "لن نكون مضطرين للخروج من الحكومة الإسرائيلية؛ بسبب أي عملية عسكرية إسرائيلية ضد غزة".

وقال خريشة لـ "شمس نيوز": "إن تصريحات طه تؤكد ولاءه لبني صهيون، أكثر من انتماءه لوطنه وشعبه"، مشددا على أنً قادة الاحتلال لن يقبلوا أحدًا في حكومتهم إلا إذا كان على مقاسهم، ويولي انتماءً كبيرا لهم".

ووصف تصريحات طه، بالسقوط الوطني والأخلاقي، مؤكدًا في الوقت ذاته، أنه لا يمثل سوى نفسه، ولا يعبر عن وجهة نظر الشعب الفلسطيني في الداخل المحتل.

ودعا فلسطينيي الداخل إلى شجب واستنكار تصريحات طه، مؤكدًا أن: "أبناء شعبنا يقفون مع قطاع غزة ضد كل عدوان إسرائيلي، ومعركة سيف القدس والكثير من المواقف تشهد على ذلك".

كما، دعا أعضاء الكنيست العرب، إلى عزل طه، وعدم التعامل أو التعاطي معه، باعتباره حليف لقادة الاحتلال ضد شعبه ووطنه.

يشار إلى أن، عضو الكنيست العربي عن القائمة العربية الموحدة وليد طه، قال مساء السبت، إن أي عملية عسكرية يشنها جيش الاحتلال، ضد قطاع غزة، لن تعرض استقرار "الحكومة الإسرائيلية" الحالية للخطر، مؤكدًا أن حزبه سيبقي فيها، ولن يغادرها.

وزعم طه للقناة "12" العبرية، أن حزبه كطرف عربي سواء كان في الحكومة أو خارجها لا يحب الحروب ولا يفضلها على الإطلاق، لكن لا تعني أنهم سيتركون الحكومة في حال نفذت عملية ضد غزة، وفق ما صرح به.