غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

معروف يوضح.. هل تم استثناء البنى التحتية من عمليات إعادة الإعمار

سلامة معروف.jpg
شمس نيوز - غزة

أكد سلامة معروف رئيس مكتب الاعلام الحكومي، أن عملية إعادة إعمار غزة من أضرار العدوان الأخير وكذلك ما تأخر اعماره من عدوان ٢٠١٤ وغيرها، ستنطلق الشهر القادم.

وقال معروف في حديث مع إذاعة "الشعب" المحلية "إعادة الإعمار كان الشغل الشاغل منذ انتهاء العدوان على قطاع غزة في مايو الماضي وكان هناك تواصل على كافة الجهات".

وأشار إلى أن هناك اجراءات متخذة عمليا لعملية اعادة الاعمار، منها رصد منحة قطرية بـ٥٠ مليون دولار بالإضافة إلى المنحة أمريكية بالتنسيق مع "الأونروا" والـ"UNDP"، مبينًا أن المواطنين أصحاب حالات الهدم الكلي وصلتهم رسائل بضرورة إعداد المخططات.

وأوضح معروف أن ما يميز اعادة الاعمار في هذا العدوان هو الاهتمام وجعل البنى التحتية على رأس الأولويات، مضيفًا "كان هناك توجه من الحكومة بترميم والاصلاح السريع للبنى التحتية".

وتابع "كجزء من وثيقة إعادة الإعمار تم وضع ترميم البنى التحتية، وليس فقط لما تدمر خلال العدوان الأخير، بل أيضاً لما تضرر سابقاً من الحصار واعتداءات الاحتلال".

وشدد معروف على أن لا صحة للأخبار المتداولة عن استثناء البنى التحتية من عملية إعادة الإعمار، مستدركًا "هناك رغبة من الجهات المانحة بالبدء في البيوت السكنية المدمرة وثم خلال فترة ليست ببعيدة سيتم الشروع بإعادة اعمار البنى التحتية".