غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

موقف انساني نبيل وشجاع

الحساينة لأبطال كتيبة جنين: أدهشتم العالم بنبلكم الإنساني حينما آثرتم سلامة شعبكم على سلامتكم

د. يوسف الحساينة عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الاسلامي.JPG
شمس نيوز - غزة

أثنى عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الاسلامي د. يوسف الحساينة على إصرار أبطال "كتيبة جنين"، بعدم منح العدو الإسرائيلي فرصة لارتكاب جريمة بحق أهلنا في جنين؛ عندما قدموا أنفسهم على مذبح التضحية فداءً لأبناء شعبهم.

وقال د. الحساينة موجهًا الرسالة لأبطال كتيبة جنين "كم أدهشتم العالم بنبلكم الإنساني الكبير، وأنتم تؤثرون سلامة أهلكم وشعبكم في الناصرة وجنين على سلامتكم".

وأضاف: "هذا هو عهدنا بكم، وعهد شعبنا بأبطاله وفرسانه، أنتم المنتصرون، وإن استطاع العدو إعادة اعتقالكم بعد أن استنفر الآلاف من جنوده وشرطته ورجال أمنه لملاحقتكم، حتى يعيد بعض الصورة لمنظومته الأمنية التي تلطخت بالعار وتحطمت وأُذلت بفعلكم البطولي".

وكان أبطال عملية انتزاع الحرية، أكدوا لمحاميهم في أعقاب إعادة اعتقالهم من قبل جيش الاحتلال، أنهم خلال أيام المطاردة التي قضوها خارج السجون حاولوا الابتعاد عن المناطق السكنية، والتي تحوي فلسطينيين في الداخل المحتل، خوفًا من اتخذهم ذريعة والاعتداء على الأهالي من قبل قوات الاحتلال.

كما أكد الأسير أيهم كممجي خلال اتصال مع والده قُبيل إعادة اعتقاله، أنه قرر تسليم نفسه، حتى لا يعطي مبرراً للاحتلال لارتكاب جريمة بحق المواطنين في جنين.