غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

لموسم 2019-2020.

اليوم .. "الأهلي" و"طلائع الجيش" صراع على لقب كأس السوبر المصري

صورة أرشيفية.jpg
شمس نيوز - وكالات

يلتقي الأهلي، حامل لقبي الدوري والكأس لموسم 2019-2020، مع طلائع الجيش وصيف الكأس، الثلاثاء في بطولة كأس السوبر المصرية في كرة القدم المؤجلة من الموسم الماضي، محاولا تعويض فقدانه لقب الدوري أمام غريمه الزمالك.

 وتقام المباراة على ملعب الجيش ببرج العرب بصافرة الحكم الجزائري مصطفى غربال، وهي بمثابة الإعادة لنهائي مسابقة الكأس في ديسمبر 2020 عندما أحرز الأهلي اللقب بركلات الترجيح 3-2 بعد تعادلهما 1-1. علما بأنهما التقيا في الدوري في فبراير الماضي عندما فاز الأهلي 2-1 في الوقت القاتل ثم تعادلا دون أهداف في أغسطس الماضي.

ويسعى الأهلي، صاحب الرقم القياسي بعدد مرات الفوز(11 لقبًا )، إلى تعويض جماهيره عن ضياع لقب الدوري لموسم 2020-2021. لصالح غريمه التقليدي الزمالك، فيما يطمح طلائع الجيش في إحراز أول لقب محلي في الظهور الأول في نهائي السوبر، علما أنه حلّ ثامنًا في دوري الموسم الماضي.

واستعدّ الأهلي بتدعيم صفوفه بعدد من الصفقات التي أبرمها في فترة الانتقالات الصيفية، بالتعاقد مع كريم فؤاد وحسام حسن والموزمبيقي لويس ميكيسوني والجنوب إفريقي بيرسي تاو، والأخير سيغيب عن المباراة بسبب الإصابة، إضافة إلى استعادة المعارين عمار حمدي وأحمد عبدالقادر.

وخاض الأهلي مباراتين وديتين استعدادا للسوبر، فتعادل مع بتروجيت دون أهداف وفاز على المقاولون بهدف، أعقبه الدخول في معسكر مغلق بالإسكندرية مطلع الأسبوع الحالي.

وقال سامي قمصان المدرب العام للأهلي: «ينتظرنا لقب مهم، ونسعى لحصد كأس السوبر، قبل استكمال مسابقة كأس مصر وبداية الدوري».

أضاف: «بلا شك الفوز بلقب السوبر سيمنحنا دفعه معنوية كلاعبين وجهاز فني وأيضا مزيدا من الثقة للصفقات الجديدة والعائدين من الإعارة، قبل خوض غمار المسابقات المحلية والقارية».

موعد مباراة الأهلي وطلائع الجيش في السوبر

وتقام المباراة في الساعة الثامنة مساء اليوم الثلاثاء في ملعب برج العرب بالإسكندرية بدون حضور الجماهير.

القنوات الناقلة لمباراة السوبر

وسيتم نقل لقاء كأس السوبر المصري على قناة أون تايم سبورت بصوت المعلق محمد الكواليني بالقناة الصوتية الأولى والمعلق أيمن الكاشف على القناة الصوتية الثانية.

حكام مباراة السوبر المصري

أعلن اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد تعيين طاقم تحكيم جزائري لقاء الأهلي وطلائع الجيش في السوبر المصري بقيادة الحكم الدولي مصطفى غربال ويعاونه الثنائي عبدالحق اتشعلي وعباس أكرم زرهوني والحكم الرابع إلياس بوكواسة، فيما يتواجد عبيد شارف كحكم لتقنية الفيديو بمساعدة بن براهم لحلو.

تاريخ مواجهات الأهلي وطلائع الجيش

لعب - 31 مباراة

في الدوري الممتاز - 29 مباراة

في كأس مصر: 2 مباراة

فوز الأهلي- 25 مرة

التعادل - 6 مرات

فوز طلائع الجيش: 0

سجل الأهلي: 63 هدفًا

سجل طلائع الجيش: 15 هدفًا

هداف الأهلي: عماد متعب 7 أهداف

هداف طلائع الجيش: طلعت محرم– دودزي: هدفين