غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

في اليوم العالمي للتضامن مع الصحفي الفلسطيني

التجمع الإعلامي: انتهاكات الاحتلال لم تمنع الصحفيين من أداء واجب الدفاع عن القضية

التجمع الاعلامي الفلسطيني.png
شمس نيوز -غزة

قال التجمع الإعلامي الفلسطيني، اليوم الأحد، إنه في الوقت الذي يحيي فيه العالم والشعب الفلسطيني "اليوم العالمي للتضامن مع الصحفي الفلسطيني" في السادس والعشرين من سبتمبر كل عام، تتصاعد الانتهاكات والاعتداءات الإسرائيلية بحق الإعلاميين الفلسطينيين، والمتمثلة في القتل والإصابة والاعتقال ومنع التغطية وتكسير المعدات وإغلاق المؤسسات والتضييق عليها.

وأضاف "لقد أخذ الإعلاميون الفلسطينيون على عاتقهم الدور الأبرز والأهم في نقل وتوثيق الحقيقة، وحملوا في محطات عديدة ولا زالوا واجب الدفاع عن قضيتهم العادلة".

وأكد التجمع أن رواية الاحتلال الإسرائيلي لم تعد رائجة ومصدقة في العالم بفضل جهود رسل الكلمة والصورة الذين كشفوا بكل مهنية وشفافية ارتكاب الاحتلال أبشع الجرائم بحق الشعب الفلسطيني، وأصروا على القيام بواجبهم الأخلاقي رغم القيود وتعقيدات العمل في الميدان الإعلامي.

كما وأكد التجمع الإعلامي  بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الصحفي الفلسطيني، على ما يلي:-

أولاً: نستذكر شهداء الإعلام الفلسطيني، ونوجه التحية لأرواحهم، كما ونحيي الصحفيين الجرحى، والأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ثانياً: نشيد بجهود ودور رجال السلطة الرابعة في القيام بمهامهم المتعلقة بتوعية وتثقيف وتوجيه المواطن الفلسطيني بمختلف القضايا من جهة، ومن أخرى كشف جرائم الاحتلال تجاه شعبنا الفلسطيني.

ثالثاً: نجدد المطالبة للمؤسسات الدولية وفي مقدمتها الاتحاد الدولي للصحفيين بالتدخل لدى سلطات الاحتلال وإجبارها على إيقاف استهدافها لهم، عملًا بقواعد القانون الدولي الإنساني التي تكفل حرية الصحافة وحماية الصحفيين.

رابعاً: ندعو إلى مقاضاة قادة وجنود جيش الاحتلال على انتهاكاتهم المتواصلة للعمل الإعلامي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

خامساً: نبعث بالتحية إلى المؤسسات الإعلامية العربية والإسلامية التي لم تتوان يومًا عن إسناد ودعم الرسالة الإعلامية الفلسطينية على المستويين العربي والدولي.

سادساً: نطالب السلطات الفلسطينية بتسهيل عمل الطواقم الصحفية الفلسطينية، وتوفير بيئة ومساحة أوسع من الحرية؛ للارتقاء بالمجتمع الفلسطيني.