غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الصحة تتوقع موعد انكسار الموجة الثالثة.. هل القطاع على أبواب موجات أخرى؟

تطعيم طلبة الثانوية العامة (4).jpg
شمس نيوز - علاء الهجين

توقع مدير دائرة مكافحة العدوى بوزارة الصحة في قطاع غزة د. رامي العبادلة، اليوم الأحد، أن تبدأ موجة كورونا الثالثة بالانكسار التدريجي نهاية الأسبوع الحالي على أبعد تقدير، مع إشارته إلى أن الوضع الوبائي بعد انتهاء ذروة الموجة الثالثة سيبقى مستقرًا لمدة طويلة.

وتوقع د. العبادلة في تصريح لـ "شمس نيوز" أن يدخل قطاع غزة في موجات كورونا رابعة وخامسة على المدى البعيد، مستدركًا أن حدة الوباء تعتمد على التزام المواطنين بإجراءات الوقاية والسلامة من عدمه، لافتًا إلى أن أهمها تلقي اللقاح المضاد للفيروس القاتل.

وأوضح، أن لا علاقة لفصل الشتاء بزيادة نشاط فيروس كورونا وتفشيه، منوهًا إلى أن عدم التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية، هو ما يساعد على سرعة تفشي الوباء.

وحذر د. العبادلة، من عزوف المواطنين عن تلقي اللقاح، قائلا: "كلما تأخر المواطن عن تلقي اللقاح سيعرض نفسه ومن حوله للخطر لذا ندعو لسرعة الحصول على اللقاح".

وأشار أن عدد الإقبال على مراكز التطعيم يتراوح من 5000-6000 شخص بشكل يومي، فيما تجاوزت نسبة من تلقوا اللقاح من الفئات المستهدفة الـ 35%.

وأكد العبادلة في تصريحات سابقة لـ "شمس نيوز"، أنّ "متحور دلتا" خطير جدًا، كونه يصيب جميع الفئات العمرية، ولا يقتصر على كبار السن؛ كما كان يفعل الفيروس الأم، فقد سجلت الوزارة دخول حالات حرجة لشبان لا يعانون من أي أمراض مزمنة، مع إشارته إلى وفاة عدد منهم، فيما يرقد آخرين على أسرّة المشافي.

أعلنت وزارة الصحة في غزة، صباح اليوم الأحد، تسجيل 4 حالات وفاة 569 إصابة جديدة بفيروس كورونا في القطاع، خلال الـ 24 ساعة الماضية، بعد فحص 1705عينات.