غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

وفد من مهجة القدس وهيئة الأسرى يلتقون مديرة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة

مهجة القدس.jpg
شمس نيوز - غزة

التقى وفد ممثل عن مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى وهيئة شؤون الأسرى والمحررين في المحافظات الجنوبية، بمديرة اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي في قطاع غزة، ميريام ميلر، صباح اليوم الأربعاء في مقر الصليب غرب مدينة غزة.

واستعرض الوفد تصاعد الهجمة الإسرائيلية بحق الأسرى في السجون وأبرز الانتهاكات والجرائم التي تُقترف بحقهم، كالاعتقال الإداري والإهمال الطبي وعمليات القمع والتنكيل والعزل الانفرادي ومصادرة حاجياتهم.. إلخ.

وطالب الوفد الصليب الأحمر إبداء موقف واضح من عملية (انتزاع الحرية) من سجن جلبوع، والهجمة المتصاعدة بحق الأسرى عمومًا وأسرى حركة الجهاد الإسلامي خصوصًا، والتحرك الجاد لوضع حد للانتهاكات الإسرائيلية بحق الأسرى.

ودعا الوفد الصليب الأحمر بضرورة التدخل لضمان استئناف زيارات أهالي قطاع غزة والمتوقفة منذ نحو عام ونصف.

من جانبها أكدت مديرة اللجنة الدولية للصليب الأحمر دور طواقمها في متابعة قضايا الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال، مستعرضةً أبرز الانشطة في هذا المجال.

ووعدت ميلر بالاهتمام بكل ما ذُكر، ورفع مذكّرة للجهات المعنية بالخصوص والعمل قدر المستطاع من أجل المعتقلين وقضاياهم الإنسانية.

يشار إلى أن اللقاء حضره كل من مديرة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة ميريام ميلر ومستشار مدير الصليب فايز الأقرع، ورئيس لجنة إدارة هيئة الأسرى في قطاع غزة حسن قنيطة وعضو لجنة إدارة الهيئة عبد الناصر فروانة، ومدير الأنشطة في مؤسسة مهجة القدس ياسر مزهر والمتحدث باسم مهجة القدس تامر الزعانين.