غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

قرروا التمرد

مهجة القدس: الاحتلال أعاد عدد من أسرى الجهاد لسجن "عوفر" وقام بتشتيتهم

أسرى الجهاد الاسلامي.jpg
شمس نيوز - غزة

قال الناطق باسم مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى محمد الشقاقي: "إن الاحتلال أعاد 58 أسيراً من أسرى حركة الجهاد الإسلامي إلى سجن عوفر ولكن لم يعيدهم إلى غرفهم"، مبينًا أنه قام بتشتيتهم وتوزيعهم على غرف الفصائل الأخرى.

وأشار الشقاقي في حديث مع إذاعة القدس إلى أن الأسرى الذين عادوا من عزل أيلون انضموا إلى حالة التمرد من خلال اعلانهم عدم الاستجابة للسجان في الفحص والتشخيص والعدد.

وذكر أن أسرى حركة الجهاد يتعرضون إلى هجمة شرسة ومتصاعدة بهدف ضرب البنية التنظيمية والإدارية لأسرى الحركة من خلال قطع التواصل بينهم وبين قيادتهم.

وشدد الشقاقي على أن قيادة حركة الجهاد في السجون وخارجها يرفضون ما يجري بحق الأسرى ولذلك ستتواصل الخطوات التصعيدية داخل السجون وستبقى حالة التمرد في وجه السجان الصهيوني.

ولفت إلى أن الدور الذي تقوم به المؤسسات الحقوقية والدولية يقتصر على الرسائل دون الالتفات إلى الاتفاقيات الدولية التي تنص على حماية الأسرى خاصة أن العدو يعزلهم لفترات طويلة وهم في أوضاع صحية صعبة.

وأكد الشقاقي على استمرار كافة الفعاليات الداعمة والمساندة لأسرانا بكافة أشكالها خاصة في الضفة المحتلة، مشددًا على أهمية توحد أبناء شعبنا خلف قضية أسرانا الأبطال وعدم الالتفات إلى العناوين الضيقة.