غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الحكم المحلي تكشف آخر تطورات استكمال شبكات الصرف الصحي شرق خان يونس

مشاريع الصرف الصحي.jpg
شمس نيوز - غزة

كشف مدير عام المشاريع في وزارة الحكم المحلي زهدي الغريز عن آخر تطورات جهود استكمال شبكات الصرف الصحي لمناطق شرق خان يونس.

وقال الغريز في حديث لإذاعة "الأقصى" المحلية: "تلقينا وعودا قوية بالبدء في المرحلة الأولى من مشروع توسعة محطة معالجة الصرف الصحي في صوفا العام القادم ما لم تحدث أي تطورات ميدانية".

وأوضح أن قدرة استيعاب محطة المعالجة في صوفا التي صممت قبل 20 عاماً كانت مخصصة لمدينة خان يونس، مشيرًا إلى أن المرحلة الثانية المقررة ستكون للمنطقة الشرقية مع القرارة.

وبيّن الغريز أنه في المرحلة القادمة ستحتاج المنطقة الشرقية لعمل "master plan" على الأرض لتحديد مواقع مناسبة للمضخات التي مهمتها استقبال مياه الصرف الصحي من المناطق الشرقية ونقلها لمحطة المعالجة.

ولفت إلى أن الحصار والتكلفة الكبيرة لمشاريع توسعة الصرف الصحي هما سببان رئيسيان في تأخير استكمال المشروع.

وتوقع الغريز قبل نهاية عام 2023 الانتهاء من توسعة محطة المعالجة في صوفا، يليها البدء بتمديد خطوط ناقلة رئيسية وصولا لمرحلة تمديد الشبكات.

ودعا المواطنين للتحمل والصبر، ثلاثة سنوات انتظار قادمة حتى يتم الانتهاء من استكمال مشروع الصرف الصحي في مناطق شرق خان يونس، مشددًا على ضرورة تعاون المواطنين وتفقد آبارهم بشكل دوري لمنع وقوع أية كارثة صحية أو إنسانية لا قدر الله لنتمكن من انتهاء المشروع.

وأعرب الغريز عن أمله أن ترى وعود المانحين التي تلقيناها النور ويمضي في استكمال المشروع.