غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

يُعاني من آلام شديدة

الأسير رايق بشارات يواصل إضرابه عن الطعام لليوم 41 تواليا

الأسير رايق بشارات.jpeg
شمس نيوز - طوباس

لايزال يوواصل الأسير رايق عبد الرحمن صادق بشارات (44 عامًا) من بلدة طمون بمحافظة طوباس شمال الضفة المحتلة، إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم 41 على التوالي رفضًا لاستمرار اعتقاله الإداري بدون أي تهمة.

وأكد الأسير رايق بشارات، وفق ما أفادت أفادت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى اليوم؛ أنه يقبع حاليًا في عزل سجن عيادة الرملة، ومازال مستمرًا في إضرابه المفتوح عن الطعام منذ أن شرع فيه بتاريخ 22/08/2021م، ويرفض تلقي أية مدعمات أو فيتامينات وممتنع عن إجراء الفحوصات الطبية.

وبشأن حالته الصحية، أوضح، أنه يعاني من آلام شديدة في منطقة الصدر، وصداع مستمر في الرأس، وآلام في القدمين، ولا يستطيع الوقوف على قدميه ويتحرك بواسطة كرسي متحرك.

وأوضح، أن مطلبه هو الحرية ووقف اعتقاله الإداري، أو تحديد سقف اعتقاله الإداري حيث ينتهي أمر اعتقاله بتاريخ 21/10/2021م، وبحال قررت سلطات الاحتلال عدم تجديد اعتقاله الإداري وحصوله قرار بعدم التجديد فسوف يعلق إضرابه عن الطعام.

يشار إلى أن الأسير رايق بشارات ولد بتاريخ 29/09/1977م، وهو متزوج؛ وأب لثلاثة أبناء، وكانت قوات الاحتلال الصهيوني قد اعتقلته بتاريخ 23/07/2021م، وحولته سلطات الاحتلال للاعتقال الإداري التعسفي لمدة ثلاثة أشهر بدون أن توجه له أي اتهام، وبترت يداه عام 2002م واستشهدت زوجته الأولى وأصيب نجله على أثر انفجار عبوة كان يقوم بإعدادها في منزله، واعتقل سابقًا في سجون الاحتلال عام 2003 وأصدرت محاكم الاحتلال عليه في حينه بالسجن 7 سنوات و9 شهور وتحرر من الأسر بتاريخ 20/02/2011م على خلفية انتمائه ونشاطاته في صفوف حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين ومقاومة الاحتلال.