غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالصور المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية ونادي الاعلام الاجتماعي يختتمان تدريب "استخدم جوالك صح"

شمس نيوز - غزة

اختتم المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية ونادي الإعلام الاجتماعي تدريباً خاصاً بعنوان "استخدم جوالك صح".

وشارك في التدريب، الذي بدأت فعالياته الأحد الماضي، 30 شابا وشابة من مختلف مناطق قطاع غزة مهتمون بتعلم مهارات جديدة من خلال مشاركتهم في التدريب الذي عقد في قاعة المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية، وبرعاية شركة الاتصالات الخلوية "جوال".

وأشار رئيس مجلس إدارة المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية فتحي صبّاح خلال كلمة له ضمن فعاليات التدريب إلى أهمية مشاركة الشباب في التدريبات التي تهتم بصقل شخصياتهم واضافة المهارات والخبرات المختلفة لهم، ناصحاً الشباب المشاركين في التدريب الاهتمام بشتى القضايا التي تهمهم والتعبير عن آرائهم بطريقة حضارية ومناسبة باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي، واستغلال هذه المنصات في الترويج لقضيتنا الفلسطينية من منظور شبابي على المستوى العربي والإقليمي والدولي.

وأضاف صبّاح ان "أبواب المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية ونادي الاعلام الاجتماعي مفتوحة دائماً لمساندة الشباب وزيادة وعيهم بالقضايا والمواضيع التي تهمهم".

بدوره، قال مدير التسويق في شركة "جوال" محمد الشرفا إن "جوال" تسعى الى المساهمة في تطوير مهارات الشباب الفلسطيني في عدة مجالات، اهمها التدريبات المتقدمة في صناعة المحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح الشرفا ان البرنامج التدريبي سيكون مقدمة لبرامج كثيرة ستطلقها الشركة في مجال الاعلام الاجتماعي وصناعة المحتوى الرقمي، وأن التعاون مع نادي الإعلام الاجتماعي فلسطين والمعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية مستمر في عدة مجالات.

من ناحيته، أوضح منسق نادي الاعلام الاجتماعي محمود الطويل أن النادي يسعى في أنشطته الي بناء جيل شبابي يعتمد على الإيجابية والمحتوى الهادف في صناعة الإعلام الرقمي.

وحول عدد المتقدمين للالتحاق بالتدريب أوضح الطويل أن عدد المسجلين في البرنامج بلغ ٢٠٠ شابا وشابة، وأجريت مقابلات لحوالي ٨٥ منهم، وتم اختيار 30 متدربا ومتدربة من بينهم، وفق معايير اختيار متخصصة.

جدير ذكره أن التدريب تخلله العديد من المواضيع المختلفة كالاتصال والتواصل، وكيفية الوقوف امام الجمهور وعدسات الكاميرا، فضلاً عن الحملات عبر السوشال ميديا وكيفية استخدام مواقع التواصل في الضغط والمناصرة للقضايا الاجتماعية والإنسانية، واستخدام الهاتف المحمول في التصوير والمونتاج لصناعة الفيديوهات والفلوجات.