غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

أغلى 10 نجوم عرب في الملاعب الأوروبية

محمد صلاح.jpg
شمس نيوز - وكالات

لا يزال المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، قادرا على كتابة التاريخ، ليس فقط في ملاعب كرة القدم، لكن أيضا خارجها.

صلاح الذي سجل 100 هدف مع ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز، كتب اسمه بحروف من نور بين اللاعبين العرب الذين يملؤون ملاعب كرة القدم الأوروبية، وأبرزهم الجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، والمغربي أشرف حكيمي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

وبحسب موقع "ترانسفر ماركت" المتخصص في القيم السوقية للاعبين، فإن نجم "الفراعنة" أغلى لاعب عربي، حيث تبلغ قيمته السوقية 100 مليون يورو، يليه أشرف حكيمي الذي تبلغ قيمته 60 مليون يورو.

المركز الثالث من نصيب رياض محرز، الذي تبلغ قيمته السوقية 42 مليون يورو، يليه المغربي يوسف النصيري مهاجم إشبيلية الإسباني، بقيمة سوقية 40 مليون يورو.

المغربي الآخر حكيم زياش، لاعب تشيلسي الإنجليزي، يحتل المركز الخامس من بين أغلى اللاعبين العرب بـ38 مليون يورو، بالتساوي مع الجزائري إسماعيل بن ناصر نجم وسط ميلان الإيطالي.

ويأتي الجزائري الآخر رامي بن سبعيني نجم بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني سابعا بـ22 مليون يورو بالتساوي مع مواطنه سعيد بن رحمة، نجم وسط وست هام يونايتد الإنجليزي.

ياسين بونو، حارس المرمى المغربي لفريق إشبيلية، يحل تاسعا في القائمة بقيمة سوقية تبلغ 18 مليون يورو، يليه بفارق مليون يورو مواطنه ناصر مازراوي لاعب فريق أياكس أمستردام الهولندي.

وبشكل عام يتواجد لاعب مصري وحيد في قائمة أغلى 10 لاعبين عرب، بينما يتصدر المغرب القائمة بـ5 لاعبين، مقابل 4 لاعبين من الجزائر.