غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تصفيات كأس العالم

كيروش يختار قائمة "الفراعنة" .. والحيرة تصيب الشارع المصري

منتخب مصر 2021.jpg
شمس نيوز - وكالات

أثارت اختيارت البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني الجديد لمنتخب مصر لكرة القدم، استغراب الشارع الرياضي المحلي في أول قائمة رسمية يقوم باستدعائها المدرب لخوض المباريات الرسمية، حيث يستعد "الفراعنة" لمواجهتين متتاليتين أمام ليبيا في تصفيات إفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

صدمة استبعاد "أفشة" وشريف

أعلن كيروش بعد توقيعه العقد لتدريب منتخب مصر خلفا للمدرب المقال، حسام البدري؛ عن قائمة كبيرة ضمت أغلب العناصر المحلية التي يتفق عليها الشارع المصري، بعد موسم طويل، قدمت فيه الأداء الأفضل، حيث لم تجد اختياراته أدنى شكوك.

ولم يكتف كيروش بذلك، بل أعلن عن استدعاء جميع اللاعبين المحترفين المصريين في الخارج، بهدف مراقبتهم والتعرف عليهم، وظلت الأمور تمضي على خير ووفاق بين الجميع، متطلعين لبداية مثالية بعد الفترة الماضية.

ولكن سرعان ما تبدد الاستقرار المأمول مع إعلان كيروش قائمة المنتخب التي ستواجه ليبيا في تصفيات المونديال وشهدت استبعاد نجمي فريق الأهلي، محمد شريف هداف الفريق والمتوج بجائزة هداف الدوري المصري، وصاحب هدفي الفوز على ليبيريا مساء الخميس.

وما زاد غرابة الأمر، استبعاد محمد مجدي "أفشة" أحد أفضل اللاعبين في خط الوسط في الأهلي والدوري المصري ودوري أبطال إفريقيا خلال الموسمين الماضيين، ما شكل صدمة كبيرة للاعب وكافة الجماهير على مختلف انتمائها.

قائمة منتخب مصر لمواجهتي ليبيا في تصفيات قطر 2022

وأعلن كارلوس كيروش اليوم الجمعة 1 أكتوبر/تشرين أول الجاري عن قائمة منتخب مصر التي ستدخل المعسكر الرسمي، استعدادا لمواجهتي ليبيا يومي 8 و11 الجاري في الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس العالم قطر 2022.

وتضم القائمة 24 لاعبا هم:

  • حراسة المرمى: محمد الشناوي و محمد أبو جبل ومحمد بسام ومحمد صبحي.
  • الدفاع: أكرم توفيق وأحمد فتحي، أحمد حجازي وباهر المحمدي، محمود حمدي "الونش" وياسر إبراهيم، أحمد أبو الفتح وأيمن أشرف.
  • الوسط: محمد النني، عمرو السولية، طارق حامد، حمدي فتحي، أحمد سيد "زيزو"، عبد الله السعيد، إبراهيم عادل، رمضان صبحي، عمر مرموش.
  • الهجوم: أحمد حسن "كوكا"، مصطفى محمد، محمد صلاح.

كيروش: راض عن الفوز أمام ليبيريا

وكان كارلوس كيروش قد أعرب عن رضاه على الفوز الذي حققه منتخب مصر أمام ليبيريا في أول مباراة يقودها بعد تسلم مهامه مديرا فنيا للفراعنة، وقال كيروش عقب المباراة: "نحن سعداء بنتيجة المباراة، على الرغم أن هدفي كان مشاهدة اللاعبين على أرض الملعب وتطبيق ما تدربنا عليه خلال الأيام الماضية ".

وواصل المدرب البرتغالي حديثه: "أريد أن أقدم التهنئة للاعب بعينه اليوم، هذا اللاعب هو المنتخب المصري لأننا نعمل كفريق معًا جميعًا. لست هنا لأحدث ثورة في كرة القدم المصرية، هذا لن يحدث، لقد خضت حصتين تدريبيتين فقط مع المنتخب حتى الآن، وكانت سياستي هي الفوز؛ لذلك نحن سعداء بالنتيجة".